الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

منها منظومة باتريوت.. أسباب دفعت زيلينسكي لزيارة واشنطن

  • مشاركة :
post-title
لقاء سابق جمع الرئيس الأمريكي جو بايدن مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

ساعات قليلة تفصلنا عن الزيارة الأولى للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الولايات المتحدة الأمريكية، منذ بدء الحرب الروسية، ومن المقرر أن يلتقي الرئيس الأمريكي جو بايدن، ويلقي كلمة أمام الكونجرس، اليوم الأربعاء، وبحسب ميكولا باستون، الكاتب والمحلل السياسي من كييف، فإن الزيارة لها أبعاد مختلفة إلا أن جميعها متعلق بالوضع الصعب الذي تعيشه أوكرانيا.

وأوضح "باستون" أن أوكرانيا تشهد ظروفًا صعبة للغاية مما كانت عليه منذ عدة أشهر، ويعاني الأوكرانيون من البرد والعيش في الظلام وبالتالي تحتاج إلى المساعدات الدفاعية، من بينها منظومة الدفاع الجوي، مؤكدًا أن هذا لن يكون محورًا أساسيًا للحديث، وأن الولايات المتحدة أعلنت سابقًا تسليم منظومة باتريوت لأوكرانيا.

وأضاف الكاتب والمحلل السياسي الأوكراني لـ"القاهرة الإخبارية"، أن هناك جانبًا آخر، هو اعتماد حزمة جديدة من المساعدات الأمريكية لأوكرانيا، التي كان من المتوقع أن يعتمدها الكونجرس، في الأسابيع السابقة إلا أن ذلك لم يحدث.

وأشار إلى أن صلاحيات الكونجرس الحالي ستنتهي عقب عيد رأس السنة، وأن الرئيس الأوكراني يحاول استغلال ذلك لصالح بلاده، وهذا سبب الزيارة الرئيسي في الوقت الراهن.