الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ردا على قصف عيترون.. حزب الله يقصف مستوطنة ‏المالكية بـ"الكاتيوشا"

  • مشاركة :
post-title
أحد عناصر حزب الله اللبناني

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم السبت، استهدافه مستوطنة المالكية شمال إسرائيل براجمة صواريخ كاتيوشا.

وأكد حزب الله في بيان، أن الاستهداف جاء دعمًا للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وردًا على اعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل الآمنة واستهداف المدنيين خصوصًا في بلدة عيترون ما أدى إلى استشهاد مواطنين وإصابة آخرين.

كانت الوكالة الوطنية للإعلام اللبناني أفادت، اليوم، بارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة سقط خلالها قتيلان في بلدة عيترون جنوب لبنان، مضيفة أن مسيّرة إسرائيلية نفّذت ظهر اليوم عدوانًا جويًا بصاروخين موجهين مستهدفة مقهى "وحيد" الكائن ضمن محلات تجارية في "محطة وحيد للمحروقات" في بلدة عيترون في قضاء بنت جبيل.

وأدت الغارة إلى مقتل صاحب المحل علي خليل حمد (37 عامًا من بلدة عيترون) والشاب مصطفى .ع. عيسى (وهو من منطقة إقليم التفاح) وعملت فرق الإسعاف على نقل جثمانيهما إلى مستشفى صلاح غندور في بنت جبيل، وتسببت الغارة بأضرار كبيرة في المحل والمحطة والمحلات والمنازل المجاورة.

وتدور اشتباكات بين حزب الله وإسرائيل منذ أشهر، بالتوازي مع حرب الاحتلال الغاشمة على قطاع غزة، وتمثل الأعمال القتالية أسوأ صراع بين الجانبين منذ حرب 2006، ما يُؤجج المخاوف من خوض مواجهة أكبر.