الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بـ108 أفلام من 50 دولة.. انطلاق مهرجان تريبيكا السينمائي غدا

  • مشاركة :
post-title
روبرت دي نيرو أحد مؤسسي مهرجان تريبيكا

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

يجتمع العديد من صانعي الأفلام من جميع أنحاء العالم، غدًا الخميس، في افتتاح فعاليات مهرجان تريبيكا السينمائي، مع قائمة كبيرة من الأفلام الطويلة والقصيرة، وفعالية خاصة بعنوان De Niro Con، تكريمًا للممثل روبرت دي نيرو غزير الإنتاج والمؤسس المشارك للمهرجان.

يُعرض في حفل افتتاح المهرجان، الذي يقام في مدينة نيويورك، الفيلم الوثائقي Diane von Furstenberg: Woman In Charge "ديان فون فورستنبرج: المرأة المسؤولة" الذي سيتبعه على مدى 10 أيام عرض 108 أفلام تمثل أكثر من 50 دولة، منها 68 فيلمًا تُعرض عالميًا للمرة الأولى، وأبرزها Sacramento "ساكرامنتو"، Griffin In Summer "جريفين في الصيف"، A Mistake"خطأ"، The Shallow Tale Of A Writer Who Decided To Write About A Serial Killer "الحكاية الضحلة لكاتب قرر الكتابة عن قاتل متسلسل"، The Wasp "الدبور"، Jazzy"جازي، Lake George "بحيرة جورج" Brats، وغيرها.

ومن المقرر أن يقام حفل توزيع الجوائز والإعلان عن الفائزين يوم 13 يونيو، فيما تستمر عروض المهرجان حتى 16 من الشهر نفسه، حسبما ذكرت صحيفة deadline.

تقول جين روزنتال، الرئيس التنفيذي للمهرجان، إن "المبرمجين عملوا بلا كلل للعثور على صنّاع الأصوات المستقلة، والأصوات المتنوعة، والأفلام من جميع أنحاء العالم"، مضيفة أن "تريبيكا يعد دائمًا مهرجانًا غير عادي، إذ يتطلع إلى التركيز على الجمهور والتقدم في الصناعة من خلال مجموعة واسعة من الأفلام الروائية المستقلة والوثائقية والقصيرة".

ومن المقرر أن يشهد المهرجان عرض أول فيلم روائي طويل للمخرج ستيفن سبيلبرج The Sugarland Express الصادر عام 1974 مع جلسة نقاشية حول الفيلم بحضور العديد من صنّاع السينما والنقاد.

وفيما يتعلق بتكريم روبرت دي نيرو، كشفت إدارة المهرجان أنه سيكون تكريمًا ذا طابع خاص على مدار 3 أيام تشهد عروض أفلام ونقاشات مع الممثل البارز وعدد من أشهر صنّاع السينما، ومنهم مارتن سكورسيزي، وكوينتين تارانتينو، وكريستوفر والكن، ووبي جولدبرج، وجون تورتورو، وديفيد أوراسل، خصوصًا أن التكريم يتوافق مع بلوغ الممثل الـ80 من عمره.