الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

شكري: أكدنا رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني

  • مشاركة :
post-title
وزير الخارجية المصري سامح شكري

القاهرة الإخبارية - أحمد منصور

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، خلال مؤتمر مشترك مع نظيره القبرصي كونستانتینوس كومبوسإن، إن هناك إرادة سياسية قوية لتنسيق العمل المُشترك بين مصر وقبرص في مجالات عديدة، ومباحثاتنا تركزت على مستجدات الحرب في قطاع غزة، وطالبنا بتنفيذ وقف فوري لإطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية.

وأوضح وزير الخارجية المصري، أنه تم خلال اللقاء مناقشة جهود قبرص في إدخال المساعدات إلى قطاع غزة عبر الطرق الملاحية.

كما أكد وزير الخارجية المصري، أن هناك توافقًا بالمجتمع الدولي على ضرورة وقف الحرب الإسرائيلية بقطاع غزة، مشيرًا إلى أن مصر انخرطت شهورا طويلة مع الولايات المتحدة وقطر في إطار الوصول إلى وقف لإطلاق النار بغزة وتبادل الأسرى والمحتجزين، ونعمل على التنسيق المكثف من أجل إدخال أكبر قدر من المساعدات إلى الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأضاف وزير الخارجية المصري، أن الاعتراف بالدولة الفلسطينية يشهد تناميًا ملحوظًا يعكس التمسك بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

كما لفت وزير الخارجية المصري، إلى أن الجانب الفلسطيني من معبر رفح أصبح مسرحًا للعمليات العسكرية، وإغلاقه عاق إدخال المساعدات الإنسانية، مشيرًا إلى أن شاحنات المساعدات تتعرض بشكل متعمد لعوائق تمنع دخولها قطاع غزة.

هذا وأكد وزير الخارجية المصري، على أهمية إعادة تشغيل الجانب الفلسطيني من معبر رفح وألا يكون محلًا للصراع العسكري، وقد أكدنا الرفض المصري للتواجد العسكري الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح؛ لتداعياته على إدخال وتوزيع المساعدات.