الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كيربي: واشنطن لن تدير ظهرها لاحتياجات أوكرانيا

  • مشاركة :
post-title
منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي

القاهرة الإخبارية - متابعات

صرح جون كيربي، منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي، بأن الولايات المتحدة مُستعدة للتباحث مع أوكرانيا حول توسيع جغرافية الضربات ضد روسيا.

وقال "كيربي" خلال مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين، "أعتقد أنه لا ينبغي لأحد أن يشعر بالصدمة من أن فولوديمير زيلينسكي، من ناحية، يشعر بالامتنان، ومن ناحية أخرى، يواصل الترويج لقضيته، لذلك سنُجري مثل هذه المناقشات مع الأوكرانيين"، وفقًا لما ذكرته "سبوتنيك".

وأضاف "كيربي"، أنه لا يستطيع أن يقول بعد ما إذا كانت هذه المناقشات "ستؤدي إلى تغييرات إضافية في السياسة"، مُتعهدًا بأن الولايات المتحدة "لن تدير ظهرها لاحتياجات أوكرانيا"، مُشيرًا إلى أن واشنطن ستواصل تعديل الدعم مع "تطور" الوضع في ساحة المعركة.

وفي وقتٍ سابقٍ، صرح ممثل عن وزارة الخارجية الأمريكية، بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن، سمح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الأمريكية ضد أهداف على الأراضي الروسية، التي تهدد بدورها منطقة خاركوف، لكنه ترك الحظر على استخدام صواريخ "أتاكمز" التكتيكية العملياتية وغيرها من الأسلحة النارية البعيدة المدى ساريًا.

وفي السياق ذاته، شدد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على أن ممثلي دول الناتو يجب أن يكونوا على دراية بماذا "يلعبون" عندما يتحدثون عن خطط للسماح لكييف بضرب أهداف على الأراضي الروسية، بحسب سبوتنيك.