الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مورينيو: تدريبي لفنربخشة سيجذب المزيد من الأنظار للدوري التركي

  • مشاركة :
post-title
جوزيه مورينيو

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال جوزيه مورينيو، مدرب فنربخشة التركي الجديد، اليوم الاثنين، إن تدريبه للفريق وسمعته سيجذبان المزيد من الاهتمام للدوري التركي الممتاز لكرة القدم، مضيفًا أن هدفه هو الفوز باللقب والتأهل إلى دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وتم تقديم مورينيو أمام الآلاف من جماهير فنربخشة المتحمسين أمس الأحد، ولم يرتبط المدرب البرتغالي بأي فريق منذ استغناء روما الإيطالي عن خدماته في يناير الماضي.

وفي حديثه أمام مؤتمر صحفي في إسطنبول، قال مورينيو إنه لا يقدم أي وعود باستثناء الالتزام الكبير والشغف والحماس، مضيفًا أن طموحه في القدوم إلى تركيا جذب المزيد من الاهتمام لهذا الدوري.

وأضاف: "أحد الأشياء هو أنني أجذب الانتباه معي، المزيد من الأشخاص في أوروبا سيتابعون الدوري التركي بسببي، وأنا قادم للعمل من أجل كرة القدم التركية، ومن أجل الدوري التركي الممتاز، ولكنني أتيت بشكل أساسي للعمل من أجل فنربخشة".

وأكمل: "أمنيتي هي أن تتحسن كرة القدم التركية على كل المستويات، ولكن إذا اضطررت إلى رفع صوتي للدفاع عن فنربخشه فلن أفكر مرتين، في إشارة على ما يبدو إلى شكاوى النادي بشأن ما يصفه بالظلم".

وشابت الدوري التركي الممتاز خلافات الموسم الماضي، مع موجة من أعمال العنف والخلافات التي ألقت بظلالها على الصراع المحتدم على اللقب بين فنربخشة ومنافسه جلطة سراي، وحسم جلطة سراي اللقب في الجولة الأخيرة للموسم في الشهر الماضي.

وقال مورينيو إن بطولة أوروبا المقبلة ستعرقل استعدادات الفريق؛ لوجود اللاعبين مع منتخباتهم ولن تمكنه من إجراء تغييرات على التشكيلة إلا في بداية الموسم، مضيفًا أن هدفه الرئيسي هو الفوز بالدوري وبلوغ دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا حيث يخوض فنربخشة ملحق التأهل للبطولة.

وأضاف: "حين ينظر إليّ الناس، فإنني بلغت ستة نهائيات أوروبية فزت بخمسة منها، يفكرون في أشياء كبيرة فورًا، ولكنني أعتقد أن علينا المضي قدمًا خطوة بخطوة، وبالطبع سيكون الملحق صعبًا؛ لأننا ببساطة ليس لدينا الوقت للاستعداد".