الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

استشهاد 21 فلسطينيا في غارات إسرائيلية وسط قطاع غزة وجنوبه

  • مشاركة :
post-title
فلسطينيون بين أنقاض مباني مدمرة في قطاع غزة - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

كشفت مصادر طبية فلسطينية عن استشهاد 21 شخصًا، منذ فجر اليوم الاثنين، في غارات متفرقة لطائرات الاحتلال الحربية ومدفعيته، على وسط قطاع غزة وجنوبه، في اليوم الـ241 من العدوان المتواصل.

وأفاد يوسف أبوكويك، مراسل قناة " القاهرة الإخبارية" من خان يونس، باستشهاد 10 فلسطينيين بينهم 3 أطفال، في قصف إسرائيلي، فضلا عن استشهاد 6 بينهم أطفال في قصف آخر لأحد المنازل بمخيم البريج وسط قطاع غزة.

وقال مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من قطاع غزة، إن مدفعية الاحتلال شنت قصفًا مدفعيًا عنيفًا على حيي الزيتون وتل الهوا، ومنطقة شارع "8" في مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد فلسطينيين وإصابة 5 آخرين.

وانتشلت طواقم الإسعاف والدفاع المدني جثامين 4 شهداء عقب قصف مدفعي طال منزلين في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة نقلوا إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

واستشهد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال على شقة سكنية في حي الصبرة جنوب مدينة غزة، كما قصفت مدفعية الاحتلال بعدة قذائف محيط مدرسة تؤوي نازحين تتبع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" بالحي.

وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية عدة قذائف على منازل الفلسطينيين قبالة بحر منطقة الشيخ عجلين والميناء ومخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

واستشهد 6 فلسطينيين بينهم رضيعة، بقصف طائرات الاحتلال منزل لعائلة عقل في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال بعدة قذائف منازل الفلسطينيين شمال غرب مخيم النصيرات، واستشهد فلسطيني برصاص زوارق الاحتلال الحربية على شاطئ بحر مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وأفاد مراسل "القاهرة الإخبارية"، بأن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت محيط مستشفى غزة الأوروبي في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

واستشهد 10 فلسطينيين بينهم ثلاثة أطفال، وأصيب آخرون في قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلين لعائلتي البريم وأبو خاطر في شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع.

وأضاف أن فلسطينيين أصيبوا، في قصف طائرات الاحتلال الحربية استهدف منزلًا لعائلة أبو عبيد في الحي السعودي غرب مدينة رفح.

وأشار إلى أن زوارق الاحتلال الحربية أطلقت النار بشكل كثيف على شاطئ بحر مدينة رفح، بالتزامن مع قصف مدفعي وإطلاق قنابل إنارة على حي البرازيل جنوبا، وغارات على منطقة عُرَيْبة شمالا.

واستهدفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية من بلدة ومخيم جباليا شمال قطاع غزة.