الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إعلام عبري: نتنياهو لن يمرر اتفاق المحتجزين الذي أعلنه بايدن

  • مشاركة :
post-title
بنيامين نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - متابعات

نقلت القناة "13" الإسرائيلية عن مسؤولين في حزب الليكود قولهم، إنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لن يمرر اتفاق المحتجزين الذي أعلنه الرئيس الأمريكي، جو بايدن؛ لأنه سيؤدي لانهيار الحكومة.

ويرى المسؤولون في حزب الليكود وفقًا للقناة العبرية، أنه إذا جاء رد حماس إيجابيًا، فسيجد نتنياهو طريقة للتنصل أو المماطلة.

وفي وقتٍ سابقٍ، أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عن خطة جديدة اقترحتها إسرائيل تتكون من 3 مراحل لوقف الحرب في قطاع غزة.

وقال بايدن في خطاب أدلى به في البيت الأبيض، بشأن الوضع في الشرق الأوسط، إنَّ المقترح يشمل وقفًا شاملًا لإطلاق النار والانسحاب من غزة، وإطلاق سراح المحتجزين، وصرح بأنه لا يمكن تفويت هذه اللحظة للتوصل إلى اتفاق بشأن غزة، لقد حان الوقت لإنهاء هذه الحرب.

من جهته، قال ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلية إنَّ نتنياهو لديه إصرار على عدم إنهاء الحرب، إلَّا بعد تحقيق جميع أهدافها، وذلك بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي أنّ إسرائيل عرضت مقترحًا جديدًا لوقف الحرب.

وأضاف الديوان في بيان، أن الحكومة موحدة في رغبتها إعادة المحتجزين في أسرع وقت وتعمل لتحقيق هذا الهدف، وشدد على أنَّ نتنياهو كلّف الفريق المفاوض بتقديم الخطوط العريضة لتحقيق هدف إعادة "المحتجزين" في قطاع غزة.

وجاء في البيان، أنَّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أكد أن الحرب في غزة لن تنتهي إلا بعد القضاء على قدرة حماس.