الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

دي يونج: غير متأكد من مدى جاهزيتي للمشاركة في بطولة اليورو

  • مشاركة :
post-title
فرينكي دي يونج

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال فرينكي دي يونج، لاعب منتخب هولندا، إنه ليس متأكدًا مما إذا كان سيكون جاهزًا في الوقت المناسب للمشاركة في بطولة أوروبا "يورو 2024" وهو ما قد يمثل ضربة قوية لآمال بلاده في المسابقة المقامة بألمانيا في وقت لاحق منتصف هذا الشهر.

واُختير "دي يونج" ضمن تشكيلة هولندا للبطولة التي ستواجه فيها النمسا وفرنسا وبولندا ضمن المجموعة الرابعة، لكن المدرب رونالد كومان يراهن على جاهزيته.

وواصل "دي يونج" اليوم الأحد، خوض تدريباته الفردية في معسكر هولندا، لكنه قال للصحفيين بعد ذلك: "لست جاهزًا بعد، لذا لا أستطيع قول إنني في حالة جيدة".

وتعرّض دي يونج لثلاث إصابات في الكاحل على مدار الموسم، في سبتمبر ومارس قبل أن يغادر مباراة قمة مع ريال مدريد على محفة في أبريل الماضي، ولم يشارك منذ ذلك الحين.

وقال: "كاحلي في حالة جيدة بحد ذاته، لكنه يحتاج للتعافي بشكل صحيح لأنه لا ينبغي أن تصبح الإصابة مزمنة".

وفي تدريبات مطلع الأسبوع الحالي، تدرب دي يونج بالكرة لفترة وجيزة قبل أن ينسحب بعد ذلك.

وأضاف لاعب برشلونة: "لم أقم بالتدريب مع الفريق بعد، أقوم بتدريبات العلاج الطبيعي والتعافي والتدريب منفردًا، علينا فقط أن ننتظر ونرى ماذا سيحدث لكاحلي ثم سنرى متى يمكنني الانضمام للتدريبات الجماعية".

وبسؤاله عما إذا كان سيكون لائقًا للمشاركة في المباراة الأولى لهولندا في البطولة أمام بولندا في هامبورج يوم 16 يونيو، رد دي يونج قائلًا: "هذا هو السؤال دائمًا، لكنني أعني إذا لم أكن لائقًا تمامًا ولا أتدرب مع الفريق فإن السؤال يجب أن يكون متى ستعود وهل ستشارك أم لا، ولا أحد يعلم بالضبط الموعد المحدد لعودتي".