الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ريال مدريد بطلا لدوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة عشرة

  • مشاركة :
post-title
ريال مدريد

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

حصد فريق ريال مدريد الإسباني بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة عشرة في تاريخه، بعدما فاز يوم السبت في مباراة النهائي على بوروسيا دورتموند الألماني بهدفين دون ردٍ.

وأُقيمت المباراة على ملعب ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن، بحضور جماهيري كبير من الفريقين.

وواصل ريال مدريد تصدره لقائمة أبطال دوري أبطال أوروبا بـ 15 لقبًا، متفوقًا بفارق 8 ألقاب عن أقرب ملاحقيه ميلان الإيطالي الذي يملك سبع بطولات.

بدأت المباراة بضغط من نادي بوروسيا دورتموند الألماني في محاولة لتسجيل الهدف الأول، وجاءت الفرصة الأولى من قِبل المهاجم نيكولاس فولكروج الذي سدّد كرة قوية لكن جاءت بالقرب من القائم الإيسر، في الدقيقة 12.

وفي الدقيقة 21 انفرد كريم أديمي بحارس مرمى ريال مدريد تيبو كورتوا وسدّد الكرة لكن شتتها داني كرفاخال، وبعد ذلك بثلاث دقائق انفرد فولكروج بحارس الريال وسدّد الكرة بشكل رائع لكن ارتطمت بالقائم الإيسر.

حاول بعد ذلك ريال مدريد امتلاك الكرة وتشكيل خطورة على مرمى دورتموند، لكن الفريق الألماني اعتمد على التنظيم الدفاعي والهجمات المرتدة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني أصبح ريال مدريد أفضل، وجاء التهديد الأول من "الميرينجي" من توني كروس الذي يلعب مباراته الأخيرة مع النادي بعدما قرر الاعتزال، حيث سدد كرة من ضربة حرة لكن كوبيل حارس دورتموند تصدى لها.

وفي الدقيقة 51 سدد كارفاخال رأسية رائعة، لكن جاءت أعلى العارضة، وفي الدقيقة 63 هدد أديمي مرمى الريال بتسديد كرة قوية لكن كورتوا العائد من الإصابة تصدى ببراعة.

وفي الدقيقة 75 استغل كارفاخال عرضية متقنة من توني كروس ليحولها برأسية في الشباك بشكل رائع، ليعلن عن الهدف الأول لريال مدريد.

وفي الدقيقة 79 جاءت فرصة خطيرة لبيلينجهام الذي سدد الكرة من مكان خطير لكن ارتطمت بمدافع دورتموند ومرت بجوار المرمى.

وفي الدقيقة 82 أضاف البرازيلي فينيسيوس الهدف الثاني والذي حسم المباراة تمامًا لريال مدريد، بتسديدة متقنة جاءت على يسار الحارس، بعد تمريرة حاسمة من بيلينجهام لاعب دورتموند السابق.

وفي الدقيقة 86 غادر كروس ملعب ويمبلي وشارك بدلًا منه المخضرم لوكا مودريتش، وسط تشجيع حار من مشجعي ريال مدريد، في مباراته الأخيرة بالقميص الأبيض.

الدقيقة 88 سجل دورتموند هدفًا عن طريق فولكروج لكن تم إلغاؤه بداعي التسلل، وفي النهاية انتهت المباراة بفوز ريال مدريد بنتيجة 2-0 وتوج "الميرينجي" باللقب الخامس عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا في تاريخه الحافل بالبطولات.