الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

طموح "دورتموند" يتحدى خبرات ريال مدريد بنهائي أبطال أوروبا

  • مشاركة :
post-title
ريال مدريد وبوروسيا دورتموند

القاهرة الإخبارية - مجدي عبد الله

يواجه فريق بوروسيا دورتموند الألماني نظيره ريال مدريد الإسباني، في العاشرة مساء اليوم السبت، على استاد "ويمبلي"، ضمن منافسات دور النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وكان بوروسيا دورتموند حسم تأهله إلى دور النهائي بعد الفوز على نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي بهدفين دون رد، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

فيما تأهل ريال مدريد على حساب نظيره بايرن ميونخ الألماني، بعد الفوز عليه برباعية مقابل ثلاثة أهداف، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ويحمل ريال مدريد خبرات كبيرة في بطولة دوري أبطال أوروبا، إذ يعد النادي الأكثر تتويجًا باللقب برصيد 14 لقبًا، كما أن الملكي الأكثر وصولاً لدور النهائي.

فيما يمتلك بوروسيا دورتموند خبرات ضئيلة في بطولة دوري أبطال أوروبا مقارنة بالملكي، إذ وصل الفريق الألماني إلى دور النهائي مرتين فقط، وتُوّج بالبطولة مرة واحدة فقط.

ويطمح بوروسيا دورتموند إلى التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا، وإعادة اللقب الغائب منذ عام 1997 إلى خزائن النادي.

ويسعى ريال مدريد لتعزيز رقمه القياسي في بطولة دوري أبطال أوروبا، وأيضًا يرغب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للملكي إلى تعزيز رقمه القياسي كأكثر مدرب توج بالبطولة، إذ فاز بها في 4 مناسبات سابقة.

ويدير مباراة ريال مدريد وبورسيا دورتموند اليوم، الحكم السلوفيني سلافكو فينتشيتش.

وفقد كل فريق جهود لاعبين اثنين، إذ عن بوروسيا دورتموند رامي بن سبعيني وجوليان دورانفيل، فيما سيغيب عن ريال مدريد أوريلين تشواميني ودافيد ألابا.

وسبق أن التقى الفريقان في 14 مباراة، فاز بوروسيا دورتموند في 3 لقاءات وانتصر ريال مدريد في 6 مباريات وتعادلا في 5 أخرى.

وسجل بوروسيا دورتموند 19 هدفًا، فيما أحرز ريال مدريد 24 هدفًا في هذه المواجهات.

ويُعد هداف ريال مدريد هو كريستيانو رونالدو برصيد 105 أهداف، فيما يُعد هداف بوروسيا دورتموند هو اللاعب ماركو رويس، الذي أعلن رحيله عن الفريق بنهاية الموسم، برصيد 24 هدفًا.

يُذكر أن مانشستر سيتي الإنجليزي، هو حامل لقب النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أوروبا.