الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

غسان مسعود: "محارب الصحراء" سيحدث ضجة بالسينما العربية والعالمية

  • مشاركة :
post-title
غسان مسعود

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

 يمتلك الفنان السوري العالمي غسان مسعود، كاريزما وشخصية وأداء متفرد أهّله للوصول للعالمية، ليكون من الفنانين العرب القلائل في الوقت الحالي الذين وصلوا لمكانة كبيرة، وفرض نفسه بأدائه المميز وشخصياته التي أبدع في تجسيدها، فقدم الكثير من الأدوار التاريخية وكان من أبرزها دور القائد صلاح الدين في فيلم "مملكة السماء" والذي يمثل علامة مضيئة في مشواره الكبير والحافل. 

 في خطوة جديدة انتهى الفنان غسان مسعود من تصوير الفيلم العالمي "محارب الصحراء"، وذلك بعد شهور طويلة من التصوير الذي بدأ قبل عامين، والعمل يجمع في بطولته عددًا من النجوم العالميين مثل شارلتو كوبلي، أنتوني ماكي، آيشا هارت، بن كينجسلي، وغيرهم من النجوم. 

أكد غسان مسعود لموقع "القاهرة الإخبارية" أن الفيلم من الأعمال الضخمة ذات الميزانية الإنتاجية الكبيرة، وهو يمثل خطوة مهمة في تاريخ السينما، تم تصويره بمستوى احترافي، ويجمع في بطولته نخبة من النجوم العالميين، وأنه يراهن على العمل ويتوقع أن يحدث ضجة كبيرة بالسينما العربية والعالمية عند طرحه.

يشير غسان مسعود، إلى أن الفيلم من المتوقع طرحه في فصل الصيف، وأنه من الأعمال القوية التي ستترك بصمتها في السينما العربية والعالمية، والذي تم تصويره في السعودية في مدينة نيوم وتبوك.

العمل خُصصت له ملايين الدولارات، وهو يسرد قصة واقعية حدثت في شبه الجزيرة العربية، ويدور حول معركة "ذي قار" والتي تمثل ملحمة من ملاحم تاريخ منطقة الجزيرة العربية، والتي تعكس اتحاد القبائل العربية في أول مواجهة عسكرية مع كبرى الإمبراطوريات لتحقق انتصارًا مدويًا، وتأتي أهمية المعركة في الخصم الذي فاق العرب سلطة وعددًا، ولكونها إحدى المرات القلائل التي اتحدت فيها القبائل المتناثرة، مما جعل المؤرخين يعدونها ملحمة من ملاحم تاريخ المنطقة.