الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

قوات الاحتلال تقتحم جنين ونابلس بالضفة الغربية

  • مشاركة :
post-title
اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين

القاهرة الإخبارية - أحمد منصور

أُصيب شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة، خلال اقتحامها بلدة بيتا جنوبي نابلس، إلى جانب اقتحامها شرق مدينة نابلس وجنين بالضفة الغربية.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمها نقلت مصابًا برصاص الاحتلال الحي في القدم، خلال مواجهات اندلعت في شارع فيصل بمدينة نابلس، عقب اقتحام قوات الاحتلال.

وفي الساعات الأولى من اليوم الجمعة، أعلن استشهاد فلسطينيين، وإصابة آخرين، في قصف نفذه طيران الاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية فلسطينية، إن شهداء وصلوا أشلاء إلى مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح، نتيجة قصف عنيف نفذه طيران الاحتلال على مخيم البريج وسط قطاع غزة، كما استُشهد آخرون في استهداف منزل سكني بالمخيم الجديد شمال غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وفقًا لما ذكرته وفا.

وكانت طائرات الاحتلال قصفت منزلاً لعائلة الصوص في محيط مسجد النور في "بلوك 9" بمخيم البريج وسط القطاع، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين واشتعال النيران في المنزل والمنطقة المجاورة.

وفي وقت سابق من يوم أمس الخميس، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة الضحايا جرّاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 36 ألفًا و224 شهيدًا، وأكثر من 81 ألفًا و777 مصابًا.

وأضافت الصحة الفلسطينية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر بالقطاع خلال الـ24 ساعة الماضية، وصل منها المستشفيات 53 شهيدًا و357 مصابًا.

وأشارت إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.