الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير خارجية الأردن: نتطلع لعقد مؤتمر بغداد المقبل في مصر

  • مشاركة :
post-title
أيمن الصفدي وزير خارجية الأردن

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

قال أيمن الصفدي، وزير خارجية الأردن، إن مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، حقق توافقًا على العمل معًا من أجل دعم العراق الشقيق، والوقوف إلى جانبه في مواجهة كل التحديات وتطوير مشاريع التعاون في قطاعات عديدة تشمل الطاقة والمياه والزراعة والاستثمار الصناعي وغيرها من المجالات.

وأضاف وزير الخارجية الأردن في كلمته خلال مؤتمر صحفي على هامش مؤتمر بغداد، أن صدور بيان ختامي للمؤتمر عكس حالة التوافق التي سادت جميع الحضور، بأننا يجب أن نقف بجانب العراق، وأن ما أنجزه العراق على مدى السنوات الماضية يعد إنجازًا كبيرًا يستحق ويستوجب أن نقدم له كل ما نستطيع من دعم.

وتابع: نحن في المملكة الأردنية الهاشمية موقفنا ثابت في بناء آليات التعاون المؤسساتية مع العراق التي تحقق النفع المشترك، والتي تنطلق من الاقتناع الراسخ بأن أمننا واحد واقتصادنا تعظمه إنجازاتنا إذا ما عملنا معًا، ورسالة الملك وعمله الدائم هو التواصل مع العراق الشقيق والبحث عن الآليات العملية التي تمكنا من هذا التعاون والعلاقات الأخوية التاريخية التي تربط البلدين.

وأعرب وزير الخارجية الأردني عن تطلع بلاده لعقد مؤتمر بغداد المقبل في جمهورية مصر العربية، مشيرًا إلى أن العراق حقق نصرًا كبيرًا في مواجهة الإرهاب