الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أونروا: أكثر من 32 ألف شخص نزحوا من رفح الفلسطينية خلال اليومين الماضيين

  • مشاركة :
post-title
مخيمات النازحين في غزة

القاهرة الإخبارية - أحمد منصور

قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، إن أكثر من 32 ألف شخص نزحوا من رفح الفلسطينية، خلال اليومين الماضيين.

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، طلبت السلطات الإسرائيلية من وكالة "الأونروا" إخلاء مقرها الرئيس في حي الشيخ جراح شرقي القدس في غضون 30 يومًا، بداعي "استخدام الأرض دون موافقة دائرة أراضي إسرائيل".

وبالإضافة إلى إصدار أوامر إخلاء مقر الوكالة في القدس بمساحة 36 ألف متر مربع، طلبت "سلطة الأراضي" في إسرائيل من "الأونروا" دفع غرامة بقيمة 27.1 مليون شيكل (7.32 مليون دولار) بزعم استخدام المكان، خلال السنوات الماضية، بشكل غير قانوني على مدى السنوات السبع الماضية (إيجار متأخر) إضافة إلى دفع رسوم استخدام سنوية حتى يتوقف الاستخدام الفعلي، بحسب روسيا اليوم.

وقال الإعلام الإسرائيلي إن إدارة أراضي إسرائيل بعثت رسالة إلى الأونروا بعد الموافقة على طلب وزير الإسكان يتسحاق جولدكنوبف بطرد الوكالة الأممية.

وأشار الإعلام الإسرائيلي إلى أن "وزير الإسكان أعلن هذه الخطوة بعد ثلاثة أشهر من طلبه استكشاف إمكان طرد الوكالة لأسباب سياسية وأمنية، وجاءت بعد العثور مؤخرًا على المسار الذي من شأنه أن يسمح بالخطوة بداعي خرق الاتفاق التعاقدي الذي كان قائمًا".