الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الدفاع الروسية: أوكرانيا خسرت أكثر من 1.5 ألف جندي خلال يوم

  • مشاركة :
post-title
الدفاع الروسية

القاهرة الإخبارية - متابعات

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، بأن خسائر الجيش الأوكراني بلغت نحو 1520 جنديًا، خلال آخر 24 ساعة، وسط استمرار تقدم القوات الروسية على مختلف المحاور، وفقًا لما ذكرته روسيا اليوم.

جاء ذلك في تقرير يومي للدفاع الروسية، أشارت فيه إلى مواصلة وحدات من مجموعة قوات "الشمال" تقدمها في عمق دفاعات العدو في مقاطعة خاركوف، وخسار ة الجيش الأوكراني هناك نحو 225 عسكريًا.

وبحسب التقرير الروسي، سيطرت وحدات من مجموعة قوات "الغرب" على مواقع أكثر ملاءمة واستهدفت قوات معادية في لوجانسك وخاركوف، كما صدت 3 هجمات مضادة في لوجانسك ودونيتسك، فيما وصلت الخسائر الأوكرانية إلى نحو 445 جنديًا، بينما حسنت وحدات من مجموعة قوات "الجنوب" وضعها على طول خط المواجهة في دونيتسك، إذ تجاوزت خسائر العدو 305 عسكريين، كما تم تدمير 4 مستودعات ذخيرة ميدانية للقوات الأوكرانية على هذا المحور.

وذكرت الدفاع الروسية، أن وحدات من مجموعة قوات "الوسط" حسنت وضعها التكتيكي في دونيتسك، وصدت 6 هجمات مضادة، وخسر الجيش الأوكراني نحو 335 جنديًا، فيما سيطرت وحدات من مجموعة قوات "الشرق" على مواقع أكثر ملاءمة في دونيتسك، وبلغت الخسائر الأوكرانية نحو 145 عسكريًا، وضربت وحدات من مجموعة قوات "دنيبر" أفراد ومعدات اللواء 23 للحرس الوطني الأوكراني في مقاطعة دنيبروبيتروفسك، موقعة خسائر تقدر بنحو 65 جنديًا.

وأكدت إصابة تجمعات للقوات والمعدات العسكرية الأوكرانية في 112 منطقة، وتدمير قوات أسطول البحر الأسود 4 زوارق مسيرة أوكرانية في الجزء الشمالي الغربي من البحر الأسود، فضلًا عن إسقاط طائرة "سو-27" تابعة لسلاح الجو الأوكراني وتدمير 24 طائرة دون طيار، و8 صواريخ تكتيكية عملياتية ATACMS أمريكية الصنع، وصاروخ HARM مضاد للرادار أمريكي الصنع.