الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الهلال الأحمر الفلسطيني: طواقم الإغاثة تعمل ليل نهار رغم تعرضها لقصف الاحتلال

  • مشاركة :
post-title
طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني تواجه صعوبات كبيرة في قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قدمت نبال فرسخ، مسؤولة الإعلام بالهلال الأحمر، التعازي لمسعفي الهلال الأحمر الفلسطيني، الذين جرى استهدافهم أمس أثناء تأديتهم لمهمتهم الإنسانية في محافظة رفح الفلسطينية، قائلة: "كانت طواقمنا مكونة من 3 مركبات إسعاف، تتواجد في منطقة تل السلطان غرب رفح الفلسطينية، وتفاجأت باستهداف الاحتلال الإسرائيلي بالقصف الجوي إحدى مركبات الإسعاف".

وأضافت "فرسخ"، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الخميس، أن الاستهداف كان مباشرًا في مقدمة المركبة، ما أدى لاستشهاد الزميلين المسعفين، وحاولت الطواقم الأخرى إطفاء الحريق الذي اندلع في المركبة، وفتح الاحتلال الإسرائيلي النار على المسعفين خلال محاولتهم إطفاء النار، واضطروا لإخلاء المكان.

وشددت مسؤولة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني "طواقمنا تواصل العمل منذ 8 أشهر تقريبا -ليل نهار- من أجل إنقاذ حياة الجرحى والمصابين، والاستمرار في تقديم الخدمات الإسعافية رغم الظروف الخطيرة الاستهدافات المتكررة والمتعمدة من قبل قوات الاحتلال".

وذكرت: "اليوم تمكنت طواقمنا من الوصول إلى المكان وانتشال جثماني الشهيدين، وهذا ليس الاستهداف الأول الذي يطال طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني، فمنذ بداية العدوان وحتى اليوم استشهد 19 من طواقم الجمعية حتى هذه اللحظة، ومن استهدفهم الاحتلال أثناء تأديتهم واجبهم الإنساني".

ويتواصل العدوان الإسرائيلي غير المسبوق على قطاع غزة بحرًا وبرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، مخلفًا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين ودمارًا هائلًا في البنى التحتية والمرافق والمنشآت الحيوية، فضلًا عما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود.