الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير الخارجية السعودي: نساند العراق لصون استقراره وحفظ سيادته

  • مشاركة :
post-title
الأمير فيصل بن فرحان وزير خارجية المملكة العربية السعودية

القاهرة الإخبارية - محمد حسين

قال الأمير فيصل بن فرحان، وزير خارجية المملكة العربية السعودية، في كلمته خلال مؤتمر "بغداد للتعاون والشراكة"، المقام في الأردن، إن المملكة تشيد بعزم رئيس الوزراء العراقي على مواجهة التحديات وتكريس الأمن والاستقرار، لتحقيق طموحات وتطلعات الشعب العراقي الشقيق.

وأضاف أن المملكة تقف جنبًا إلى جنب مع العراق لصون استقراره وحفظ سيادته ودعم جهوده التنموية واستعادة مكانته التاريخية، أرضًا للحضارة والعلم والمعرفة والنهوض به إلى مرحلة جديدة، تقدم المصلحة الوطنية فيها على أي اعتبارات أخرى.

وأكد وزير خارجية المملكة العربية السعودية، أن اجتماعنا اليوم يؤكد الرغبة المشتركة والصادقة لاستمرار وتيرة التعاون والدعم لجمهورية العراق وترجمتها إلى شراكات فعلية تحقق نتائج ملموسة، ولن تدخر المملكة أي جهد في سبيل دعم مسيرة العراق الاقتصادية والتنموية، انطلاقًا من إيمانها التام بأن نماءها ورخاءها يرتبط ارتباطًا وثيقًا بنماء ورخاء جيرانها والمنطقة أجمع.

بدأت اليوم الثلاثاء، في مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات، بالبحر الميت، أعمال مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة بنسخته الثانية، بمشاركة 12 دولة منها مصر وفرنسا والكويت والسعودية.