الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

هانز فليك: تدريب برشلونة "حلم وتحقق"

  • مشاركة :
post-title
هانز فليك

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

أعلن نادي برشلونة الإسباني، اليوم الأربعاء، تعيين هانز فليك، مدرب منتخب ألمانيا وبايرن ميونخ السابق، مدربًا جديدًا للفريق في تعاقد لعامين.

ولم يدرب "فليك" أي نادٍ منذ إقالته من تدريب ألمانيا في سبتمبر 2023، وسيُكلّف بمهمة إنعاش حظوظ برشلونة الذي أخفق في الفوز بأي لقب هذا الموسم تحت قيادة تشافي هرنانديز الذي أقيل الجمعة الماضي.

وقال "فليك" في تصريحات عبر قناة النادي الرسمية: "إنه يتشرف بتدريب برشلونة وإنه حلم تحقق، وأتطلع لبدء العمل لصالح هذا النادي الرائع، ومنذ وصولي، رأيت أن الجميع يحب هذا النادي ويبذل قصارى جهده من أجل نجاحه".

وأضاف: "في الفريق الأول، هناك مزيد جيد من اللاعبين المخضرمين واللاعبين الشبان الموهوبين، وأعتقد أن علينا العمل كي نتمكن من التحسن، وفزت ببضعة ألقاب مع بايرن ميونخ وأود مواصل هذا المسار في برشلونة".

وأقيل "تشابي" الأسبوع الماضي بعد موسم خالٍ من الألقاب أنهى فيه برشلونة الدوري بفارق عشر نقاط خلف ريال مدريد البطل، وخسر نهائي كأس السوبر الإسبانية أمام غريمه التقليدي وخرج من دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان في دور الثمانية.

ويواجه المدرب الألماني تحديًا صعبًا لإنهاء معاناة برشلونة داخل الملعب وسط مشكلات أخرى خارج الملعب بما في ذلك تفاقم المشكلات المالية.

وصنع "فليك" اسمه مساعدًا لمدرب ألمانيا يواخيم لوف خلال حملة الفوز بكأس العالم 2014.

وفي 2019، انضم إلى بايرن كمدرب رئيسي وحصل على سبعة ألقاب في موسمين قضاهما في منصبه.

وقاد بايرن إلى تحقيق الثلاثية في 2020 حين تغلب على برشلونة 8-2 في طريقه للفوز بدوري أبطال أوروبا قبل أن يغادر عملاق الدوري الألماني في 2021 لتدريب المنتخب الألماني.

وتعرّض "فليك" لانتقادات بسبب الأداء السيئ لبطل العالم أربع مرات في كأس العالم 2022، إذ خرج من دور المجموعات وأقيل في نهاية المطاف في سبتمبر 2023 بعد هزيمة ثقيلة على أرضه أمام اليابان في مباراة ودية.