الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جوتيريش يطالب إسرائيل بوقف معاناة الفلسطينيين على الفور بفتح جميع المعابر

  • مشاركة :
post-title
أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ، اليوم الثلاثاء، إنَّ أنطونيو جوتيريش ندد بالغارات الجوية الإسرائيلية الفتاكة التي شهدتها رفح الفلسطينية، مضيفًا أنه دعا إلى وقف الرعب والمعاناة على الفور وفتح جميع المعابر.

وأوضح المتحدث باسم الأمم المتحدة: "لا بد للسلطات الإسرائيلية أن تسمح وتسهّل وتمكّن الإيصال الفوري والآمن للمساعدات الإنسانية بلا عوائق إلى المحتاجين ولا بد من فتح جميع المعابر".

وفي السياق ذاته، أعرب المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينيسلاند، عن إدانته للغارات الجوية التي قامت بها أمس إسرائيل، ضد خيام النازحين في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، والتي أدت إلى مقتل ما يزيد على 45 فلسطينيًا من بينهم نساء وأطفال، إضافة إلى عشرات المصابين.

وذكر الممثل الأممي في بيانه، إنه بينما أعلنت قوات الدفاع الإسرائيلية أنها أصابت مبنى تابعًا لحماس وقتلت قياديين في الغارات، فإنه يشعر بالأسى لمقتل العديد من النساء والأطفال في منطقة يعتبرها السكان منطقة آمنة.

ودعا الممثل الأممي السُلطات الإسرائيلية إلى إجراء تحقيق يتسم بالشفافية في هذه الحادثة، ومحاسبة المسؤولين عنها واتخاذ الإجراءات العاجلة من أجل توفير حماية أفضل للمدنيين.

كما دعا أطراف الصراع إلى التوقف عن أية أعمال تعوق إنهاء الاعتداءات وتزيد من تعقيد الوضع الهش على الأرض وفي المناطق الحدودية، كما كرر تور وينيسلاند دعوة الأمين العام للأمم المتحدة إلى الوقف الفوري لإطلاق النار، والإطلاق الفوري وغير المشروط للمحتجزين كافة، من أجل وضع حد لمعاناة المدنيين.