5 فرق عملاقة تودع دوري أبطال أوروبا

  • مشاركة :
post-title
كاس دوري أبطال أوروبا

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

"أسماك القرش الفاشلة ستأتي إلى الدوري الأوروبي بكامل قوتها، وسيكون الأمر ممتعا"، تصريح أطلقه البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق روما الإيطالي، ردا على معاناة الفرق العملاقة في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

بعد أيام من تصريح "أسماك القرش الفاشلة"، هبطت 5 فرق عملاقة من بطولة دوري أبطال أوروبا رسميا، إلى مسابقة الدوري الأوروبي.

و كان أبرز الفرق الهابطة إلى الدوري الأوروبي، برشلونة الإسباني، للموسم الثاني على التوالي.

لم تسهم الصفقات القوية التي أبرمها برشلونة في الميركاتو الصيفي الماضي، في تجاوز الفريق مرحلة دور المجموعات.

وحقق فريق برشلونة انتصارًا وحيدًا على فيكتوريا بلزن، في أول مباراة في دور المجموعات، بينما خسر مباراتين أمام بايرن ميونخ "2-0 و 3-0"، وهُزم أمام إنتر ميلان بهدف نظيف، ثم تعادل مع الأفاعي 3-3 في لقاء الإياب.

وتجمد رصيد برشلونة عند 4 نقاط، في المركز الثالث، في ترتيب المجموعة الرابعة، ليودع الفريق دوري أبطال أوروبا رسميًا.

كما أن حال أتلتيكو مدريد الإسباني لا يختلف كثيرا عن برشلونة، حيث حقق الفريق انتصارًا وحيدًا في دور المجموعات، وخسر في مباراتين، وتعادل في مثلهما.

ودع أتلتيكو مدريد دوري أبطال أوروبا رسميا، بعد توقف رصيده عند 5 نقاط في المركز الثالث بترتيب المجموعة الثانية.

بالإضافة إلى إشبيلية الإسباني الذى خرج من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما ضمن مانشستر سيتي وبوروسيا دورتموند التأهل عن المجموعة السابعة.

ويحتل إشبيلية المركز الثالث في ترتيب المجموعة السابعة برصيد 5 نقاط.

وخيب يوفنتوس الإيطالي آمال عشّاقه بعدما قدم مستوى كارثيًا في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، حيث حقق انتصارًا وحيدًا بعد مرور 5 جولات بدور المجموعات.

ويتواجد يوفنتوس في المركز الثالث، في ترتيب دور المجموعة الثامنة برصيد 3 نقاط.

كما ضمت قائمة الهابطين إلى الدوري الأوروبي، العملاق الهولندي أياكس أمستردام، بعدما أوقعته القرعة في مجموعة قوية تضم ليفربول ونابولي، وفشل فريق أياكس في حجز بطاقة التأهل إلى دور الـ 16، حيث حصد 3 نقاط فقط، ليحتل بها المركز الثالث، في ترتيب المجموعة الأولى.