الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أيرلندا: الاعتراف بدولة فلسطين "قرار مناسب" لإحلال السلام في الشرق الأسط

  • مشاركة :
post-title
مايكل مارتن وزير الخارجية الأيرلندي

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال مايكل مارتن، وزير الخارجية الأيرلندي، إن الاعتراف بدولة فلسطين غدًا الثلاثاء، هو "الشيء الصحيح، والقرار المناسب من أجل إحلال السلام في الشرق الأوسط".

وأضاف "مارتن"، خلال مؤتمر صحفي مع نظيريه النرويجي والإسباني، اليوم الاثنين: "نحن بحاجة لتقديم العديد من الخيارات لإقامة السلام في الشرق الأوسط"، مشيرًا إلى أن هناك دعمًا كبيرًا من دول عديدة للدعوة إلى مؤتمر واسع بشأن حل الدولتين.

وأوضح أنه يجري اتخاذ خطوات ملموسة لتنفيذ حل الدولتين، وتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، مُشددًا على ضرورة دعم خطة الإصلاح للشعب الفلسطيني.

وحذر من أن الاعتداء على مخيم اللاجئين في رفح الفلسطينية، أمس، يعد انتهاكًا لقرار محكمة العدل الدولية.

وأعلنت إسبانيا والنرويج وأيرلندا أنها ستعترف بدولة فلسطينية، 28 مايو الجاري، وحثت دولًا أوروبية أخرى على أن تحذو حذوها.

وقالت الدول الثلاث إنها تأمل أن يؤدي قرارها إلى تسريع وتيرة الجهود الرامية إلى التوصل إلى وقف لإطلاق النار في حرب إسرائيل على قطاع غزة، التي دخلت الآن شهرها الثامن.

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على غزة، مستهدفًا هذه المرة مخيمات النازحين بمدينة رفح الفلسطينية، في محاولة لتهجير سكانها وتنفيذ مخططات الإبادة الجماعية، إذ شنت طائرات الاحتلال هجومًا حادًا على مخيمات للنازحين شمال غرب رفح الفلسطينية بأكثر من 8 صواريخ، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين.