الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بصورة الملك تشارلز.. بنك إنجلترا يكشف النقاب عن أحدث العملات النقدية

  • مشاركة :
post-title
ورقة نقدية تحمل صورة الملك تشارلز

القاهرة الإخبارية - سامح جريس

كشف بنك إنجلترا النقاب عن الأوراق النقدية الجديدة التي تظهر الملك تشارلز المتوج حديثًا، الذي صعد إلى العرش في 8 سبتمبر 2022، بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية، عن عمر ناهز 96 عامًا، بحسب ما أفادت "البي بي سي".

بعد وفاة الملكة إليزابيث، بدأت العديد من التغييرات تحدث عندما تولى أمير ويلز آنذاك الملك تشارلز الثالث، المسؤولية، حيث تم تغيير النشيد الوطني البريطاني من "حفظ الله الملكة" إلى "حفظ الله الملك"، وفقًا للموقع الرسمي للعائلة المالكة، يعود النشيد الوطني البريطاني إلى القرن الثامن عشر، حيث تم استبدال كلمة "Queen" بكلمة "King" اعتمادًا على من يحكم.

ستكون الصورة هي التغيير الوحيد للتصاميم الحالية بقيمة 5 جنيهات إسترلينية و10 جنيهات و20 جنيهًا و50 جنيهًا إسترلينيًا، وستبدأ في التداول اعتبارًا من منتصف عام 2024.

في حين تم تداول عملات معدنية فئة خمسين بنسًا من العملات المعدنية التي تحمل صورة الملك تشارلز الثالث، بالفعل عبر مكاتب البريد في جميع أنحاء البلاد، حيث يتم توزيع ما يقدر بنحو 4.9 مليون من العملات المعدنية الجديدة على مكاتب البريد "نحو نصف العدد الإجمالي المخصص للتداول"، ليتم إعطاؤها للتغيير للعملاء.

ستظل الأوراق والعملات النقدية الموجودة بالفعل مقبولة في المتاجر، بعد بدء تداول الأوراق النقدية الجديدة، بحسب ما أفادت "البي بي سي"، نقلًا عن بنك إنجلترا.

كانت الملكة إليزابيث هي الملكة الأولى والوحيدة التي ظهرت على الأوراق النقدية المتداولة لبنك إنجلترا، بداية من عام 1960، في حين أن الأوراق النقدية الصادرة عن البنوك الأسكتلندية والإيرلندية الشمالية لا تصور الملك.

هناك نحو 4.5 مليار ورقة نقدية فردية من بنك إنجلترا، تبلغ قيمتها نحو 80 مليار جنيه إسترليني متداولة في الوقت الحاضر.

وقال بنك إنجلترا: إنه وفقًا لتوجيهات الأسرة الملكية، ستتم طباعة الأوراق النقدية الجديدة فقط لتحل محل الأوراق النقدية البالية أو لتلبية الطلب المتزايد، من أجل تقليل التأثير البيئي والمالي للتغيير.

وأضاف أندرو بيلي، محافظ بنك إنجلترا، أنه "فخور" بـ"لحظة مهمة" مع التصميم الجديد.