الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وفاة مؤلف الأغاني الأمريكي ريتشارد إم شيرمان

  • مشاركة :
post-title
ريتشارد إم شيرمان

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

توفي مؤلف الأغاني الأمريكي ريتشارد إم شيرمان، أمس السبت، عن عمر ناهز 95 عامًا، بعد معاناة مع المرض، ومن المقرر أن تقام الجنازة يوم الجمعة 31 مايو الجاري، في مقبرة هيلسايد ميموريال بارك الواقعة في كولفر سيتي بولاية كاليفورنيا.

حاز "شيرمان" على جائزتي أوسكار عن فيلم Mary Poppins، كما رُشّح لتسع جوائز للأكاديمية، وفاز أيضًا بثلاث جوائز جرامي، وحصل على 24 ألبومًا ذهبيًا.

تعاون الراحل مع شقيقه روبرت بي شيرمان في أغنيات "Mary Poppins" و"Chitty Chitty Bang Bang"، ونغمة ديزني لاند الدائمة "إنه عالم صغير بعد كل شيء".

وظل "ريتشارد" عضوًا رئيسيًا مع أخيه "روبرت" بالدائرة الذهبية للمواهب الإبداعية داخل شركة Walt Disney، إذ عمل الأخوان "شيرمان" في وظيفة مؤلفي الأغاني الداخليين في استوديو ديزني، وتم تعيينهما بعد أن حققت أغنيتهما "Tall Paul" عام 1958 نجاحًا كبيرًا.

وفي أوائل الستينيات، ألفا ألحان لهايلي ميلز في أفلام ديزني "The Parent Trap" و"In Search of the Castaways" و"Summer Magic"، بالإضافة إلى أغاني "The Absent-Minded Professor" و"Moon Pilot" والت ديزني.

كتب آل شيرمان فيلم الرسوم المتحركة "Sword in the Stone" عام 1963، والذي حقق نجاحًا كبيرًا، وارتفعت مسيرتهما المهنية بشكل كبير بعد ذلك.