الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رويترز: من المتوقع استئناف مفاوضات الهدنة في غزة خلال أيام

  • مشاركة :
post-title
تصاعد أعمدة الدخان بغزة جراء القصف الإسرائيلي - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال مسؤول مطلع، اليوم السبت، إن من المقرر أن استئناف مفاوضات الوساطة بين إسرائيل وحركة حماس للتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة، خلال أيام، بحسب "رويترز".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه أو جنسيته نظرًا لحساسية الموضوع، أن قرار استئناف المحادثات جاء بعد اجتماع رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) مع مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ورئيس وزراء قطر التي تشارك في الوساطة.

وتابع المصدر: "في نهاية الاجتماع، تقرر أن تبدأ المفاوضات هذا الأسبوع بناء على مقترحات جديدة بقيادة الوسيطين مصر وقطر وبمشاركة أمريكية نشطة".

وقال موقع "واي. نت" العبري، إن ديدي بارنيا، رئيس الموساد، عاد إلى إسرائيل، صباح اليوم السبت، بعد اجتماع في باريس مع رئيس وكالة المخابرات المركزية ويليام بيرنز ورئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري محمد آل ثاني.

وأضاف الموقع، أن رئيس الموساد ورئيس المخابرات المركزية ووزير الخارجية القطري ناقشوا خلال الاجتماع بناء بنية تحتية تتيح التقدم لفتح مفاوضات متجددة من أجل إطلاق سراح المحتجزين.

وأوضح موقع "واي. نت"، أنه في نهاية الاجتماع، تقرر أن يتم خلال الأسبوع المقبل فتح المفاوضات على أساس مقترحات جديدة بقيادة الوسطاء مصر وقطر وبمشاركة نشطة من الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي السياق، نقلت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مسؤول إسرائيلي، القول إن الوساطة المصرية القطرية قدمت مقترحًا جديدًا لصفقة تبادل المحتجزين والأسري.