الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مدافع الترجي السابق: توقع نتيجة نهائي أبطال إفريقيا "صعب".. وأخشى من ثنائي الأهلي (حوار)

  • مشاركة :
post-title
الأهلي المصري ضد الترجي التونسي - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - حوار: أسماء طلعت

يترقب عشاق كرة القدم في قارة إفريقيا، مواجهة قوية بين فريقي الأهلي المصري والترجي التونسي، التي ستجمع بينهما على ملعب استاد القاهرة الدولي، في الثامنة مساء اليوم السبت، ضمن منافسات إياب دور نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت بينهما السبت الماضي، على ملعب حمادي العقربي بـ"رادس"، انتهت بالتعادل السلبي، ويسعى الفريق المصري إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل ملامسة لقبه الثاني عشر، فيما يتطلع الترجي إلى تحقيق المفاجأة والتتويج بكأسه الخامسة.

الأهلي المصري ضد الترجي التونسي - أرشيفية

وفي هذا السياق، تواصل موقع "القاهرة الإخبارية"، مع اللاعب العربي جابر، مدافع فريق الترجي التونسي السابق، للحديث معه عن توقعاته بشأن المباراة، بالإضافة إلى رأيه في نتيجة مباراة الذهاب ورسالة جماهير الترجي خلالها، وذلك من خلال السطور الآتية.

إلى نص الحوار:

* ما تقييمك لنتيجة مباراة الذهاب بين الترجي والأهلي؟

أعتقد أن نتيجة مباراة الذهاب إيجابية ومرضية للترجي، خاصة أنه لم يستقبل أي هدف يُصعِّب عليه مباراة الإياب، أما بالنسبة لفريق الأهلي فأرى أنها نتيجة تمثل سلاحًا ذو حدين؛ لأن في تاريخ مواجهات الفريقين في دوري أبطال إفريقيا دائمًا ما يسجل الترجي بالقاهرة.

* ما تعليقك على "تيفو" جمهور الترجي في مباراة الذهاب؟

نال "تيفو" جمهور الترجي إعجاب وإشادة الجميع، وأصبح حديث للعالم أجمع بعد المباراة، وهو أمر رائع من جمهورنا كالعادة، صحيح أن جمهور الترجي هو من قدم الرسالة لكنها تمثل كل الدول العربية المساندة للقضية الفلسطينية والهدف هو إعطاء الأمل إلى اخواننا في فلسطين.

* كيف ترى تكرار مواجهات الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا؟

أصبحت مواجهات الأهلي والترجي متكررة في نهائي دوري أبطال إفريقيا؛ لأنهما أكبر ناديين في إفريقيا وهذا منطقي، سواءً كان على مستوى الألقاب الإفريقية والمحلية، إلى جانب جماهيريتهما.

* ما توقعاتك لنتيجة مباراة الإياب اليوم؟

من الصعب جدًا التكهن بنتيجة مباراة مثل هذه، أعتقد أنها ستحمل في طياتها مفاجآت عديدة، لكن بكل تأكيد أتمنى أن يتوج الترجي بلقب دوري أبطال إفريقيا في القاهرة.

*برأيك.. مَن اللاعبون الذين سيشكلون خطورة من كلا الفريقين في المباراة؟

أعتقد في الترجي، يوجد الحارس أمان الله مميش، الذي سيكون له دور كبير في المباراة، إلى جانب رودريجو رودريجيز ويان ساسي وغيلان الشعلالي، وإذا كانوا في كامل تركيزهم سيصنعون الفارق.

أما بالنسبة للأهلي فالخطورة كلها تكمن في حسين الشحات وإمام عاشور، نظرًا للقيمة الفنية الكبيرة التي يتمتعان بها.

* أخيرًا.. وجه رسالة للفريقين بخصوص المباراة؟

أتمنى أن تكون مباراة ممتعة للطرفين، وأهم شيء أن ينتهي اللقاء في أجواء طيبة بوجود تحكيم عادل للفريقين، وأتمنى أن يكون السوبر الإفريقي بين الزمالك والترجي.