الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد يوم من التأهل لدوري الأبطال.. تياجو موتا يرحل عن تدريب بولونيا

  • مشاركة :
post-title
تياجو موتا

القاهرة الإخبارية - وكالات

بعد يوم واحد فقط من الاحتفال بالتأهل التاريخي إلى دوري أبطال أوروبا، أبلغ تياجو موتا، مدرب نادي بولونيا، أنه لن يقود النادي في البطولة الأوروبية، بحسب وكالة "أسوشيتد برس".

أعلن بولونيا، اليوم الخميس، قرار موتا بعدم تجديد عقده، ما يمنح المدير الفني البالغ من العمر 41 عامًا، الحرية لتولي المنصب الشاغر في يوفنتوس.

وقال بولونيا في بيان: "يود النادي أن يشكر تياجو على الإنجاز الرائع الذي حققه خلال فترة وجوده هنا ويتمنى له كل التوفيق في مسيرته المهنية"، مضيفًا أن موتا أبلغ النادي بقراره هذا الصباح.

واجه موتا مهمة صعبة عندما خلف سينيسا ميهايلوفيتش في سبتمبر 2022، قبل وقت قصير من وفاة المدرب المحبوب، بسبب سرطان الدم.

وقاد بولونيا لينهي الدوري في ذلك الموسم بالمركز التاسع، قبل أن يتجاوز الفريق التوقعات هذا العام، في أول موسم كامل له مع الفريق.

هذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها بولونيا للنسخة الحديثة من دوري أبطال أوروبا، وكانت المشاركة الوحيدة له في كأس أوروبا القديمة موسم 1964-1965، التي انتهت بخروجه السريع من الدور التمهيدي.

ويحتل الفريق المركز الثالث في الدوري الإيطالي قبل جولة واحدة متبقية، ويتساوى مع يوفنتوس ويتقدم بنقطتين على أتالانتا الذي لديه مباراة مؤجلة أيضًا.

واجتذب أسلوب موتا التدريبي استحسانًا واهتمامًا في الوقت ذاته من الأندية الأخرى، ويقال إن لاعب إنتر ميلان السابق أجرى بالفعل محادثات مع يوفنتوس، الذي أقال مدربه ماسيميليانو أليجري، الأسبوع الماضي.

بدوره، قال جوي سابوتو، رئيس نادي بولونيا: "خلال العامين الماضيين، تعرفت على مدرب استعد بشكل جيد وعاشق للفوز. لقد صنع أسلوبًا رائعًا في اللعب خلال تلك الفترة. الوصول إلى دوري أبطال أوروبا يعني أنه واللاعبين سيدرجون في تاريخ نادينا".

وتابع: "كنت أتمنى أن يبقى في بولونيا لكن لا يسعني إلا أن أشكره وطاقمه على هذين الموسمين الرائعين وأتمنى له الأفضل في المستقبل".

احتفل بولونيا بتأهله لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بموكب حافلات مكشوفة عبر المدينة، أمس الأربعاء، مع الآلاف من أنصاره.