الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سفيرة فلسطين بأيرلندا: الاعترافات الأوروبية تمهد لتحقيق دولتنا المستقلة

  • مشاركة :
post-title
الدكتورة جيلان وهبة سفيرة فلسطين لدى أيرلندا

القاهرة الإخبارية - متابعات

قالت الدكتورة جيلان وهبة، سفيرة فلسطين لدى أيرلندا، إن قرار دول أوروبية الاعتراف بالدولة الفلسطينية يمهد الطريق لتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني لدولة مستقلة، مشيرة إلى أن اعتراف النرويج وأيرلندا وإسبانيا بدولة فلسطينية سيتبعه اعترافات من دول أوروبية كثيرة.

وأضافت "وهبة"، في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن إسرائيل تواصل انتهاك القوانين الدولية والمواثيق الأممية.

وتابعت سفيرة فلسطين لدى أيرلندا: إسرائيل لن ترضخ إلا بضغط من المجتمع الدولي وردود فعل دولية على انتهاكاتها للقوانين، مؤكدة أنه يجب إنهاء الاحتلال الإسرائيلي كخطوة أولى لإقامة الدولة الفلسطينية.

وفى وقت سابق، أعلن سايمون هاريس، رئيس الوزراء الأيرلندي، اليوم الأربعاء، الاعتراف بالدولة الفلسطينية، مضيفًا أنه يتوقع من دول أخرى الانضمام إلى أيرلندا وإسبانيا والنرويج في اتخاذ هذه الخطوة، خلال الأسابيع المقبلة.

وأضاف "هاريس"في مؤتمر صحفي نقلته "القاهرة الإخبارية": "اتخذنا قرارًا بالاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة كخطوة سياسية أساسية"، مؤكدًا أن شعب فلسطين يستحق مستقبلًا مليئًا بالأمل والسلام.

وأشار إلى أنه لا يمكن أن يكون هناك سلام دون المساواة ومن المهم عدم تفسير قرارنا بشكل خاطئ على أنه عمل عدائي تجاه إسرائيل.

وأكد أن الاعتراف بالدولة الفلسطينية ذو قيمة سياسية ورمزية قوية، والاعتراف رسالة للشعب الفلسطيني بأننا نحترم تطلعاتهم للعيش بحرية والتحكم في شؤونهم.