الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

البنتاجون: فتح طرق جديدة لإيصال مساعدات غزة إلى المستودعات

  • مشاركة :
post-title
المتحدث باسم البنتاجون البريجادير جنرال بات رايدر

القاهرة الإخبارية - وكالات

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، إنه تم فتح طرق جديدة لحركة المساعدات في غزة بعد اعتراض بعض شاحنات المساعدات، مضيفة أن المساعدات تُنقل الآن من مناطق التجميع إلى المستودعات في غزة.

وقال المتحدث باسم البنتاجون البريجادير جنرال بات رايدر، للصحفيين اليوم الثلاثاء" "في الوقت الذي نعمل فيه على إنجاز العمليات والإجراءات تسنى إنشاء طرق بديلة للحركة الآمنة لتلك الشحنات، ويجري الآن نقل المساعدات من مناطق التجمع تلك إلى المستودعات لزيادة (عمليات) التوزيع في أنحاء غزة"، بحسب "رويترز".

وفي وقت سابق من اليوم، قال المتحدث باسم الأمم المتحدة، إن المنظمة الدولية تضع خططًا لفتح طرق جديدة لتوزيع المساعدات من الرصيف الذي أقامته الولايات المتحدة في غزة، بعدما اعترضت حشود من السكان المحتاجين طريق الشاحنات، ما تسبب في وقف تسليم المساعدات لليوم الثالث على التوالي.

ويهدف الرصيف العائم المؤقت إلى المساعدة في تخفيف حدة الأزمة الإنسانية في غزة، بالرغم من أن عمال الإغاثة يقولون إن عمليات التسليم عبر الحدود البرية هي التي يمكن أن تضمن مساعدات الإغاثة بالحجم المطلوب.

وبدأ تشغيل الرصيف الجمعة الماضي وقالت الأمم المتحدة، إن متعاقدين مع المنظمة الدولية نقلوا عشر شاحنات محملة بالمساعدات الغذائية من الرصيف إلى مستودع برنامج الأغذية العالمي في دير البلح في غزة لكن، في اليوم التالي وصلت خمس شاحنات فقط إلى المستودع بعد أن تم اعتراض 11 شاحنة أخرى.

وقالت عبير عطيفة، المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي في القاهرة، إن التوزيع توقف عندئذ بشكل مؤقت في الوقت الذي كانت فيه فرق المساعدة اللوجستية تضع خططًا لطرق جديدة ولتنسيق عمليات التسليم في محاولة لمنع اعتراض طريق المزيد من المساعدات، مضيفة: "جرى التخطيط لمهام اليوم باستخدام الطرق جديدة لتجنب الحشود".