الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بينهم طبيب.. بدء عملية عسكرية للاحتلال على مخيم جنين وسقوط 7 شهداء

  • مشاركة :
post-title
جيش الاحتلال الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

بدأت اليوم الثلاثاء، قوات الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية على مخيم جنين منذ ساعات الصباح الأولى، بزعم إحباط الإرهاب في المخيم.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن الاحتلال دفع بتعزيزات عسكرية إلى مخيم جنين وسط اشتباكات مع الفلسطينيين.

ومن جهتها قالت عناصر المقاومة الفلسطينية، إن عناصرها تخوض اشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد اكتشاف قوة خاصة عند أطراف المخيم.

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيانٍ لها، سقوط 7 شهداء من مخيم جنين و9 مصابين بينهم حالات خطيرة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ونقلًا عن مدير مستشفى جنين الحكومي، وسام بكر، أن من بين الشهداء رئيس قسم الجراحة في مستشفى جنين، الطبيب أسيد جبارين، حيث تم استهدافه في محيط المستشفى، والمعلم علام جرادات، الذي كان متوجهًا إلى رأس عمله في مدرسة وليد أبو مويس الأساسية للبنين، وطالب في طريقة عودته إلى منزله.

ووفق وكالة "وفا" الفلسطينية، ارتفعت حصيلة الشهداء في الفضة الغربية منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي إلى 512 شهيدًا.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت صباج اليوم الثلاثاء، استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة 8 آخرين برصاص الاحتلال في مخيم جنين.

وذكرت الصحة في بيانها أن حالات الإصابة بينها إصابتان خطيرة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، أسيرة محررة تدعى ياسمين تيسير عبدالرحمن شعبان 41 عامًا من قرية الجلمة شمال جنين، وذلك عقب استدعائها لمقابلة المخابرات الإسرائيلية في معسكر الجلمة.

يُشار إلى أن الأسيرة شعبان وهي أم لأربعة أبناء، اعتُقلت في الأول من مارس عام 2022، وكانت قد أمضت في سجون الاحتلال سابقًا خمس سنوات، وأُفرج عنها عام 2019، واعتقلت عام 2022 وأفرج عنها في عام 2024 في صفقة التبادل الأخيرة.