الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إيران تكلف وفدا رفيع المستوى بالتحقيق في أسباب تحطم مروحية "رئيسي"

  • مشاركة :
post-title
علي باقري رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية

القاهرة الإخبارية - متابعات

كلف رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء علي باقري، وفدًا رفيع المستوى لفتح التحقيق في أبعاد وأسباب حادث تحطم مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، والذي وصل إلى مكان الحادث في أذربيجان الشرقية وباشر التحقيق في الحادث.

وأفادت وكالة "مهر" الإيرانية، أنه إثر الحادث المؤسف لرحيل إبراهيم رئيسي ورفاقه، كلف رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء باقري، في الساعات الأولى من صباح اليوم، وفدًا رفيع المستوى لفتح التحقيق في أبعاد وأسباب حادث تحطم مروحية الرئيس الإيراني.

يرأس الوفد رفيع المستوى، العميد الطيار علي عبداللهي، إلى جانب خبراء وتقنيين وطنيين وعسكريين، للتحقيق في أبعاد القضية وأسبابها، وسيتم الإعلان عن نتائج التحقيقات الميدانية لاحقًا.

وتوفي الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، عن عمر ناهز 64 عامًا، ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان، ومرافقوهما في حادث تحطم المروحية التي كانت تقلهم.

وتعرضت المروحية التي تقل الرئيس الإيراني لحادث أمس الأحد، بعد عودته من مراسم افتتاح سد "قيز قلعة سي"، مع الرئيس الأذربيجاني على نهر أرس الحدودي المشترك، في منطقة غابات ديزمار بين قريتي أوزي وبير داود.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (إيرنا) أن "مراسم جنازة الرئيس ورفاقه ستُقام غدًا الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحًا بالتوقيت المحلي (التاسعة بتوقيت القاهرة) في تبريز"، مضيفة أن جثمان رئيسي سينقل لاحقًا إلى طهران.