الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

قائد الحرس الثوري يتجه لموقع حادث مروحية الرئيس الإيراني

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

القاهرة الإخبارية - متابعات

أفادت وكالة "تسنيم" الإيرانية، بأن قائد الحرس الثوري الإيراني وعددًا من قادة الحرس يتجهون إلى موقع حادث مروحية الرئيس إبراهيم رئيسي، للتحقيق في الإجراءات وإصدار أوامر لتسريع عملية البحث.

ويعقد حاليًا اجتماع لجنة الأزمة بحضور عدد من الوزراء والقائد العام للحرس الثوري ونائب رئيس الجمهورية وعدد من كبار المسؤولين في البلاد لدراسة الحادث.

كان قائد قوات الحرس الثوري الإيراني في محافظة أذربيجان الشرقية، أعلن قبل قليل، أنه "قبل دقائق تلقينا إشارة من المروحية والهاتف المحمول لأحد أفراد الطاقم في المروحية التي كانت تقل رئيس الجمهورية في موقع الحادث"، وفقًا لما ذكرته وكالة "تسنيم".

وأضاف قائد قوات الحرس الثوري، في بيان: "نحن نتوجه حاليًا برفقة جميع قواتنا العسكرية إلى هذه المنطقة ونأمل أن نزود أبناء الشعب بأنباء جيدة".

كما أعلن الاتحاد الأوروبي أنه فعّل نظام الخرائط الخاص به لمساعدة إيران في العثور على المروحية التي كان على متنها الرئيس إبراهيم رئيسي حين تعرّضت لحادث في غرب البلاد، اليوم الأحد.

وقال المفوض الأوروبي المسؤول عن إدارة الأزمات يانيز لينارسيتش عبر منصة إكس: "بناء على طلب مساعدة من إيران، نفعّل خدمة خرائط الاستجابة السريعة (كوبرنيكوس إي إم إس) التابعة للاتحاد الأوروبي بسبب حادث المروحية التي يُعتقد أنها كانت تقل الرئيس الإيراني ووزير خارجيته"، وفقًا لما ذكرت عدة وكالات.