الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

زفيريف يتوج بلقب بطولة روما للتنس

  • مشاركة :
post-title
ألكسندر زفيريف

القاهرة الإخبارية - وكالات

تغلب الألماني ألكسندر زفيريف 6-4 و7-5 على نيكولاس خاري في نهائي بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس، اليوم الأحد، ليتوج بلقبه السادس في بطولات الأساتذة ذات الألف نقطة ونصب عينيه بطولة فرنسا المفتوحة.

كانت هذه المرة الثانية التي يحقق فيها زفيريف اللقب بعد نجاحه في 2017، عندما كان عمره 20 عامًا. وهذا اللقب الأول الذي يحققه منذ تعرضه لكسر في الكاحل بقبل نهائي بطولة فرنسا المفتوحة 2022.

وضمن زفيريف (27 عامًا) الصعود إلى المركز الرابع في التصنيف العالمي، إذ يستعيد أفضل مستوياته تدريجيًا قبل منافسات رولان جاروس.

وقال زفيريف المصنف الثالث للبطولة: "فزت بأول لقب في بطولات الأساتذة هنا في روما كما فزت بأول لقب بعد إصابتي في روما أيضًا، لذا فإن روما مكان مميز للغاية بالنسبة لي، إنه أسبوع مميز للغاية".

ولم يتمكن اللاعب التشيلي، الذي تغلب على ستيفانوس تيتيباس وتومي بول في طريقه للنهائي الأول مرة، من كسر إرسال زفيريف الذي حسم 95 في المئة من نقاط الإرسال الأول.

واعتمد خاري المصنف 21 للبطولة على قوة ضربات الإرسال في الوصول إلى النهائي لكن زفيريف كان على مستوى المهمة وامتص ضغط منافسه ولم يرتكب سوى القليل من الأخطاء السهلة.

ومع ذلك، تمكن "خاري" من إنقاذ ثلاث نقاط حاسمة قبل أن يحقق زفيريف الفوز في النهاية ليتوج بالبطولة التي لم يخسر فيها سوى مجموعة واحدة.