الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الفصائل الفلسطينية: قتلنا 15 جنديا إسرائيليا شرقي رفح الفلسطينية

  • مشاركة :
post-title
نقل مصاب تابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - طه العومي

أعلنت الفصائل الفلسطينية، أنها أجهزت على 15 جنديًا إسرائيليًا بعد اقتحام مجموعة من عناصرها لمنزل تحصن فيه عدد كبير من الجنود واشتبكوا معهم بالرشاشات والقنابل اليدوية من مسافة صفر، وبعدها فجروا عبوة مُضادة للأفراد في منطقة حي التنور شرقيي مدينة رفح الفلسطينية، جنوبي القطاع.

يأتي هذا مع استمرار الفصائل الفلسطينية تصديها لقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في مختلف محاور القتال، ولا سيما في مدينتي رفح الفلسطينية وجباليا، حيث تصطاد جنود الاحتلال وآلياتهم، وتخوض اشتباكات ضارية معها من مسافات قريبة، وبالأسلحة المتنوعة.

تأتي هذه العملية النوعية للفصائل، وسط استمرار المعارك والاشتباكات الضارية مع قوات الاحتلال المقتحمة شرق مدينة رفح الفلسطينية.

في السياق نفسه، أعلنت الفصائل أنها استهدفت دبابة إسرائيلية من نوع "ميركافا 4" بقذيفة "الياسين 105" في حي التنور شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة. وأضافت في بيان آخر أنها "استهدفت قوات الاحتلال داخل معبر رفح البري من الجانب الفلسطيني بقذائف الهاون".

واستمرارا لعملياتهم، قالت الفصائل، إنها استهدفت بوابل من قذائف الهاون الثقيل جنود الاحتلال الإسرائيلي وآلياته في محيط "مسجد التابعين" شرق رفح الفلسطينية جنوب القطاع.

ومن جهتها، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي، يخوض معارك هي "الأعنف" حتى الآن مع حركة حماس، وذلك في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

ووصف الضباط الإسرائيليون القتال في جباليا شمالي القطاع، بأنه من بين الأعنف وسط الحرب المستمرة، حيث أطلقت عناصر حماس أعدادًا هائلة من قذائف "آر بي جي" على الدبابات والمركبات الإسرائيلية المُدرعة.

وبالتزامن مع استمرار الفصائل قتالها في مختلف المحاور، أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي، بمقتل الرقيب في سرية الاتصالات المحوسبة، لواء المظليين بن أفيشاي، خلال معارك في شمالي قطاع غزة.