الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

دعم حكومي بـ17 مليون دولار.. إطلاق سوق رسمية لمهرجان تورونتو السينمائي

  • مشاركة :
post-title
مهرجان تورونتو السينمائي الدولي

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

يطلق مهرجان تورونتو السينمائي الدولي سوقًا رسمية عام 2026، في ظل دعم من الحكومة الفيدرالية الكندية وتمويل قدره 16.9 مليون دولار أمريكي، إذ قال منظمو المهرجان إن السوق الجديدة ستغير قواعد اللعبة بالنسبة للأعمال التجارية الكندية والدولية على نطاق أوسع.

وتوقع الرئيس التنفيذي للمهرجان كاميرون بيلي، في تصريحات لصحيفة لـ"deadline" بأن يُسهم السوق الرسمية في مضاعفة حضور صناع السينما العالميين بمقدار الضعف، مضيفًا: "لقد كنا منصة رائعة للشراء والبيع والترويج لسنوات عديدة، لكن أعتقد أن هناك الكثير الذي يمكننا القيام به من خلال توفير بنية تحتية أكبر وأكثر قوة، والمزيد من الفرص لإجراء حوارات ولقاءات مع صناع السينما".

وسيتم توزيع الاستثمار الحكومي الضخم، الذي تم الإعلان عنه كجزء من الميزانية الفيدرالية على مدى 3 سنوات.

وتتواجد أنيتا لي، كبير مسؤولي البرمجة في المهرجان بمهرجان كان السينمائي حاليًا: "للتحدث مع عدد من صناع السينما حول خطط المهرجان المقبلة، إذ قالت في تصريحات صحفية: هناك سوق غير رسمية في TIFF منذ سنوات، والشركات التي تأتي إلينا منذ فترة طويلة تعمل بشكل جيد للغاية، لكن ما نراه أيضًا هو أن هناك الكثير من الشركات الجديدة والأسواق الجديدة، وهم مهتمون جدًا بالمهرجان كبوابة إلى أمريكا الشمالية. إن وجود سوق رسمية وبنية تحتية واضحة بالفعل سيسمح للحاضرين من الأسواق الجديدة والشركات الجديدة بالمشاركة بشكل كامل.