الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"أبل" تعلن مميزات جديدة لتسهيل استخدام أجهزتها

  • مشاركة :
post-title
تعتبر شركة أبل أحد أبرز الشركات في مجال الأجهزة الذكية

القاهرة الإخبارية - باسل نوفل

أعلنت شركة أبل، اليوم الخميس، عن مزايا في هواتف الآيفون وأجهزة الآيباد تمنح لمستخدميها الكثير من السهولة والمرونة في الاستخدام.

وقالت الشركة، بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بتسهيلات الاستخدام، إن من بين هذه المميزات ميزة "التتبع بالعين"، التي ستمكن المستخدم بالتنقل بين واجهات النظام والتطبيقات باستخدام الأعين فقط.

ويمكن تفعيل هذه الميزة من خلال تطبيق Eye Tracking المدعوم بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، التي سيتم استخدام الكاميرا الأمامية من الهاتف لتلقي المعلومات وتخزينها ومعالجتها، مع عدم الحاجة لاستخدام جهاز ثالث، دون مشاركة هذه المعلومات مع شركة أبل.

الميزة الثانية هي ميزة "Music Haptics"، التي تقدم لضعاف السمع والصم تجربة جديدة لترجمة الموسيقى إلى اهتزازات متناغمة مع الإيقاع الموسيقي لمنحهم تجربة متجانسة مع الموسيقى، ومنحهم الفرصة لإدراك ملايين المقاطع الصوتية الموجودة في متجر أبل ميوزيك.

وستقدم الشركة خدمة جديدة تمنح المستخدمين الفرصة لعمل اختصارات وتسجيلها لدى المساعد الآلي "سيري"، التي تستجيب للطلب بإقامة العديد من العمليات المُعقدة بدلًا من توجيهها خطوة بخطوة.

ولم تتوقف الخدمات عند الهواتف والأجهزة بل امتدت لتشمل السيارات من خلال خدمة "Vehicle Motion Cues" ، الذي يمكن استخدامه في أثناء السفر بالسيارات، الذي سيكون بمثابة جهاز استشعار يتم رصد السيارات المحيطة بسيارتك، من خلال رسم نقاط سوداء متحركة تحاكي حركة السيارات من حولك.

أما نظام "VisionOS" فستتمكن من خلاله من تحويل المحادثات ومقاطع الصوت إلى نصوص مكتوبة، وهو ما سيمكن ضعاف السمع ومن يجلسون في أماكن مليئة بالضوضاء لمعرفة محتوى هذه المقاطع والرسائل الصوتية بسهولة.

وستعلن شركة أبل المزيد من التسهيلات في أنظمة التشغيل، مطلع الشهر المقبل، التي سيتم إطلاقها خلال هذا العام.