الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا.. إحباط هجوم إرهابي على السكك الحديدية بشبه جزيرة القرم

  • مشاركة :
post-title
عناصر من الشرطة الروسية في موسكو

القاهرة الإخبارية - وكالات

أحبط جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم الخميس، هجومًا إرهابيًا على خط السكك الحديدية في شبه جزيرة القرم، خطط له مواطنان روسيان تم تجنيدهما من قبل المخابرات العسكرية الأوكرانية.

وكشف بيان صادر عن الجهاز "جرى إنهاء الأنشطة غير القانونية لمواطن روسي وزوجته اللذان كلفا بمهمة من المخابرات الأوكرانية، كانا يخططان لتفجير على خط السكة الحديد في منطقة لينينسكي بشبه جزيرة القرم".

وقال "تم تجنيد الرجل في أكتوبر 2023 عبر برنامج مراسلة عبر الإنترنت من قبل ضابط في المديرية الرئيسية للاستخبارات بوزارة الدفاع الأوكرانية، وفي وقت لاحق أقنع زوجته العرفية بمساعدته".

وأضاف "في أبريل 2024، وباستخدام الإحداثيات التي قدمها معالجهم، استعاد المتهمون عبوة ناسفة من مخبأ في سيفاستوبول وحاولوا زرعها تحت خط السكة الحديد بالقرب من قرية أوكتيابرسكوي في منطقة لينينسكي بشبه جزيرة القرم. وتم اعتقالهم على الفور". 

وأوضح جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، في بيانه، أنه "في وقت سابق، قام الرجل والمرأة بتصوير وإرسال بيانات للعدو حول أماكن إقامة العسكريين، ومواقع الدفاعات الجوية الروسية، وكذلك إحداثيات منشآت الوقود والطاقة. تم فتح قضية جنائية ضدهم بتهم التحضير لارتكاب هجوم إرهابي والاتجار غير المشروع بالمتفجرات أو الأجهزة المتفجرة من القانون الجنائي. وتم احتجاز كلاهما".