الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سابالينكا تتأهل لقبل نهائي بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس

  • مشاركة :
post-title
أرينا سابالينكا

القاهرة الإخبارية - وكالات

لم تواجه البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة الثانية عالميًا صعوبة في التغلب على اللاتفية إيلينا أوستابنكو 6-2 و6-4 لتتأهل إلى قبل نهائي بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس، اليوم الأربعاء.

كان جانب كبير من جماهير الملعب الرئيسي يشجع سبالينكا التي لم يسبق لها الفوز باللقب، وتلقت تحية كبيرة بعد فوزها بالمباراة التي استغرقت أكثر من ساعة بقليل.

وقالت "سابالينكا" بعد المباراة: "بهذه الأجواء الرائعة، وهذا الدعم الكبير، أنا متحمسة جدًا هنا، أحلم بالفوز بهذه البطولة بسبب هذه المشاعر التي تصلني منكم يا رفاق وآمل أن أرد بالمثل، أحبك يا روما".

وتمكنت "أوستابنكو" من إنقاذ نقطتين للكسر في الشوط الافتتاحي، لكن لاعبة روسيا البيضاء كسرت إرسال منافستها في الفرصتين التاليتين لتتقدم 4-1، لتمضي في طريقها لحسم المجموعة الأولى.

واحتاجت سابالينكا كسر إرسال أوستابنكو مرة واحدة في المجموعة الثانية للفوز بالمباراة ولم تتمكن اللاعبة اللاتفية، المصنفة التاسعة في البطولة، من الحصول على فرصة كسر إرسال منافستها طوال المباراة.

وتنتظر سابالينكا، بطلة أستراليا المفتوحة، الفائزة من مباراة دور الثمانية الأخرى التي تجمع مواطنتها فيكتوريا أزارينكا المصنفة 24 في البطولة والأمريكية دانييل كولينز المصنفة 13 في البطولة.