الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

لطفي لبيب: حالتي الصحية لا تسمح لي بالعودة إلى التمثيل

  • مشاركة :
post-title
الفنان القدير لطفي لبيب

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

أكثر من نصف قرن من العطاء لم يبخل يومًا الفنان المصري لطفي لبيب، على جمهوره في إمتاعهم ورسم البسمة على وجوههم، إلا أنه تعرض قبل 8 سنوات لأزمة صحية غيرت مجرى حياته وأفقدته القدرة على الوقوف بشكل جيد، ورغم ذلك قاوم المرض وأصر ألا يغيب عن الشاشة، حتى اقتصر ظهوره على مشهد واحد في عمل فني.

ويؤكد لطفي لبيب لموقع "القاهرة الإخبارية" أنه قرر الابتعاد عن الساحة الفنية في قرار منه أشبه بالاعتزال، إذ قال: "زادت حالتي الصحية من قراري بالابتعاد عن التمثيل، فأنا شبه معتزل عن الفن، إذ أعاني صحيًا منذ 8 سنوات، ومن لم يدرك ذلك فهو لا يرى جيدًا، وحالتي الصحية لا تسمح لي بالعمل، وكنت أحاول أن أتواجد على الساحة بتقديم مشهد أو مشهدين فقط كضيف شرف في أثناء جلوسي لحبي في الفن".

يرى لطفي لبيب أن هذا القرار ليس غريبًا وأنه كان يتحدى نفسه الفترة الماضية، لكنه لم يعد قادرًا على الوقوف، قائلًا: "الناس تعرف جيدًا أن حالتي الصحية لا تسمح لي بالاستمرار في التمثيل، لأنني أريد الاستراحة، فالمثل يقول "من لا يرى من الغربال يكون أعمى"، فأنا أريد أن أعيش حياتي في هدوء بعيدًا عن إرهاق التصوير".

رفض لطفي لبيب توثيق مسيرته الفنية ومشواره في كتاب، قائلًا: "لا أريد توثيق حياتي في كتاب أو عمل، فالناس شاهدتني وعاصرت مشواري ومن لم يراني من الأجيال القادمة فسيرى نجوم آخرين غيري".

يضيف: "حالتي الصحية ثابتة منذ 8 سنوات وأعاني من الشلل النصفي، الذي جاء نتيجة جلطة في المخ وإصابة يدي وقدمي الشمال، ولن أجري أي عمليات الفترة المقبلة".

تاريخ كبير وزاخر من الأعمال التي قدمها لطفي لبيب في مسيرته الفنية، يقول عنها: "رصيدي وصل نحو 150 فيلمًا سينمائيًا و380 عملًا متنوعًا، وأعتز بكل أعمالي الفنية حتى الأعمال الضعيفة فأنا مسؤول عنها".