الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فلسطين تطالب إيطاليا بإعادة تمويلها لـ"الأونروا"

  • مشاركة :
post-title
وزيرة الخارجية الفلسطينية والقنصل العام الإيطالي

القاهرة الإخبارية - وكالات

طالبت فارسين شاهين، وزيرة الدولة لشؤون وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، إيطاليا بأن تعيد النظر في قرارها وقف تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، خاصة أن تقرير لجنة المراجعة المستقلة أكد عدم وجود دلائل على الاتهامات الإسرائيلية ضد الوكالة، بحسب وكالة "وفا".

وأوضحت خلال لقائها في مقر الوزارة، اليوم الأربعاء، القنصل العام الإيطالي دومنيكو بيلاتو، أن "الأونروا" لها دورًا حيويًا ومهمًا في تقديم المساعدات الإنسانية لأبناء الشعب الفلسطيني خاصة قطاع غزة، في ظل حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال.

وتطرقت "شاهين" إلى الكارثة الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، جرّاء النقص الحاد في الاحتياجات الإنسانية الأساسية، وتصعيد إسرائيل عدوانها الوحشي وجرائمها بحق المدنيين العزل، ما أدى إلى تعميق معاناة الشعب.

كما أطلعت، القنصل الإيطالي على آخر المستجدات في الضفة الغربية بما فيها القدس، التي تواصل فيها قوات الاحتلال والمستوطنين انتهاكاتهما وجرائمهما بحق المواطنين وممتلكاتهم.

ودعت "شاهين" إيطاليا إلى أن تلعب دورًا فاعلًا في الضغط على إسرائيل لوقف عدوانها على الشعب الفلسطيني ولجم انتهاكات المستوطنين وجرائمهم، وأن تبادر إلى الاعتراف بدولة فلسطين بما يؤدي إلى إنهاء الصراع وتحقيق السلام في المنطقة.

وعلى صعيد العلاقات الثنائية، ثمنت "شاهين" المساعدات الإنسانية التي قدمتها الحكومة الإيطالية لقطاع غزة، في ظل العدوان الإسرائيلي، خاصة مبادر (Food for Gaza)، كما شكرت إيطاليا على جهودها الحثيثة في عملية إجلاء المصابين، خاصة الأطفال من قطاع غزة، وتقديم العلاج لهم في المستشفيات الإيطالية.

من جانبه، أكد بيلاتو موقف بلاده الداعم لحل الدولتين، وأن إيطاليا تدعم الجهود الدولية الرامية إلى حماية المدنيين والإفراج عن المحتجزين وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مشيرًا إلى استمراره في بذل المزيد من الجهود لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.