الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الخارجية الأمريكية تحيل مساعدات لإسرائيل بقيمة مليار دولار إلى الكونجرس

  • مشاركة :
post-title
انتشار مدرعات إسرائيلية بالقرب من معبر كرم أبو سالم

القاهرة الإخبارية - متابعات

أحالت وزارة الخارجية الأمريكية حزمة مساعدات "أسلحة" بقيمة مليار دولار لإسرائيل، للمراجعة في الكونجرس، وفقًا لتصريحات اثنين من المسؤولين الأمريكيين يوم الثلاثاء.

وتشمل المساعدات العسكرية المقترحة مجموعة متنوعة من الأسلحة مثل قذائف الدبابات ومدافع الهاون والمركبات التكتيكية المدرعة، بحسب رويترز.

وتندرج عملية مراجعة صفقات الأسلحة الأجنبية الهامة ضمن اختصاص لجنتي العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ ولجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب، وتحديدًا رؤساء وأعضاء اللجنتين.

وأعلن الرئيس جو بايدن، الأسبوع الماضي، تأجيل تسليم ذخائر ثقيلة إلى إسرائيل، وهو القرار الذي أثّر على شحنة من القنابل التي يبلغ وزنها 2,000 رطل و1,700 قنبلة بوزن 500 رطل. 

وتركزت مخاوف الرئيس حول احتمال استخدام هذه الأسلحة في اجتياح واسع النطاق لرفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة.

وشدد الرئيس بايدن في اتصالاته مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على أهمية ضمان حماية المدنيين في حال وقوع أي عمل عسكري في رفح الفلسطينية.

ويأتي هذا الموقف في الوقت الذي يستمر فيه الصراع في غزة، المتواصل منذ سبعة أشهر، في إحداث دمار واسع النطاق.

ويأتي ذلك في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، إذ يرتكب الاحتلال مجازر جديدة بقصف منازل المدنيين في مخيم النصيرات الجديد (وسط) وخان يونس ورفح (جنوب) وبيت لاهيا ومخيم جباليا والأحياء الغربية والشرقية لمدينة غزة (شمال) القطاع، مما خلف عشرات الشهداء والجرحى من الفلسطينيين.