الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

شفيونتيك تبلغ نصف نهائي إيطاليا المفتوحة للتنس

  • مشاركة :
post-title
شفيونتيك

القاهرة الإخبارية - وكالات

تأهلت البولندية إيجا شفيونتيك، اليوم الثلاثاء، بسهولة إلى دور نصف نهائي بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس، بفوزها على ماديسون كيز بنتيجة 6-1 و6-3 المصنفة 18، وستواجه الفائزة من لقاء الأمريكية كوكو جوف المصنفة الثالثة أو الصينية تشينج قينوين.

كان دور الثمانية في روما تكرارًا لمواجهة شفيونتيك أمام الأمريكية كيز في قبل النهائي في مدريد قبل أيام، الذي انتهى بالنتيجة نفسها.

وكسرت شفيونتيك، المصنفة الأولى على العالم، التي سبق لها تحقيق لقب بطولة روما مرتين، إرسال منافستها في الشوط الافتتاحي، بينما فازت "كيز" بشوط إرسالها التالي دون خسارة أي نقطة لتجعل النتيجة 2-1 لكن البولندية فازت بالأربعة أشواط التالية لتنهي المجموعة الأولى في 26 دقيقة.

واحتاجت شفيونتيك إلى كسر واحد للإرسال في المجموعة الثانية، الذي منحها التقدم 3-1، وعندما أنقذت البولندية أربع نقاط لكسر إرسالها في الشوط التالي الذي فازت به، انتهت فرصة كيز في العودة.

وقالت شفيونتيك في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز": "بصراحة، كان شعوري جيدًا للغاية اليوم، حتى لو كنت أعرف أن نقطة أو نقطتين يمكن أن تغير كل شيء".

وأضاف: "أنا سعيدة لأنني لعبت ضربات الإرسال بشكل جيد لأنني أعتقد أنه عندما كنا متعادلتين في الأشواط في بعض الأحيان، كان بإمكاني الفوز بها فقط عن طريق الإرسال".