الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مصر تدين الهجوم الإرهابي الذي وقع بمحافظة صلاح الدين بالعراق

  • مشاركة :
post-title
جمهورية مصر العربية

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

دانت مصر، بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي وقع بإحدى النقاط العسكرية في محافظة صلاح الدين العراقية، والذي أسفر عن استشهاد عدد من العسكريين، وإصابة عدد آخر.

وأعربت مصر في بيانٍ صادرٍ عن وزارة الخارجية اليوم، عن تضامنها الكامل مع دولة العراق في هذا الظرف الدقيق.

كما أعربت القاهرة عن خالص تعازيها وصادق مواساتها للحكومة والشعب العراقي ولأسر الشهداء، داعية المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، متمنيةً الشفاء العاجل للمصابين.

وأكدت مصر على موقفها الثابت والراسخ الذي يدين الإرهاب بجميع صوره وأشكاله، ودعت إلى تكاتف الجهود الدولية من أجل اجتثاثه من جذوره وتجفيف منابع تمويله ودعمه.

وكانت قد أعلنت وزارة الدفاع العراقية، استشهاد العقيد الركن خالد ناجي وساك، آمر الفوج الثاني لواء المشاة الثالث والتسعين فرقة المشاة الحادية والعشرين، مع عدد من مقاتلي الفوج نتيجة تصديهم لتعرض إرهابي ضمن قاطع المسؤولية.

وذكرت الوزارة في بيان لها أنها "تنعى فقيدها الشهيد البطل العقيد الركن خالد ناجي وساك، آمر الفوج الثاني، اللواء المشاة الثالث والتسعين، الفرقة المشاة الحادية والعشرين، وعددًا من مقاتلي الفوج الأبطال، الذين استشهدوا يوم الاثنين 13 أبريل 2024، نتيجة تصديهم لتعرض إرهابي ضمن قاطع المسؤولية". وأضافت، أنه "شارك الشهيد البطل ومقاتلونا الشجعان بتعزيز القوة للقطعات العسكرية التي صدت التعرض الإرهابي إذ لاذت فلولهم بالهزيمة."