الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

انقلاب قارب مهاجرين قبالة جزيرة إيطالية

  • مشاركة :
post-title
قارب مهاجرين - صورة أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

توفيت طفلة تبلغ من العمر عامين، أمس الأحد، بعد ساعات من إنقاذها من خفر السواحل الإيطالي مع عشرات المهاجرين الآخرين، بعد انقلاب قاربهم بالقرب من جزيرة لامبيدوزا بالبحر المتوسط.

قالت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" إن الطفلة كانت في حالة حرجة، ونُقلت على وجه السرعة إلى عيادة في الجزيرة، حيث توفيت. وكانت الفتاة تسافر مع والدتها، بحسب "أسوشيتد برس".

قال مركز خفر السواحل في لامبيدوزا إنه ليس لديه على الفور أي تفاصيل حول عملية الإنقاذ.

أفادت وكالة أنسا بأن القارب انقلب على بعد حوالي 10 أميال بحرية جنوب لامبيدوزا، وهي أقرب إلى شمال إفريقيا من البر الرئيسي لإيطاليا. وأكدت وكالة الإنباء إنقاذ 43 مهاجرًا جميعهم من شمال إفريقيا. وعُولج ثلاثة أشخاص من إصابات في العيادة. ولم يتضح على الفور سبب انقلاب القارب.

يحاول عشرات الآلاف من الأشخاص الفارين من الصراع والفقر في الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا، شق طريقهم إلى الاتحاد الأوروبي كل عام، عبر رحلات بحرية محفوفة بالمخاطر.

تتجه الغالبية العظمى إلى الجزر اليونانية الشرقية من الساحل التركي القريب في قوارب صغيرة قابلة للنفخ، أو تحاول العبور مباشرة إلى إيطاليا من شمال إفريقيا وتركيا في سفن أكبر. وغالبًا ما تكون لامبيدوزا الوجهة المفضلة لمهربي المهاجرين المقيمين في ليبيا.