الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مسؤول أمريكي: استراتيجية إسرائيل لن تقود لنصر كامل على حماس

  • مشاركة :
post-title
قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

نقل موقع بوليتيكو، عن كيرت كامبل، نائب وزير الخارجية الأمريكي، إن الولايات المتحدة لا تعتقد أن استراتيجية إسرائيل الحالية ضد حماس ستؤدي إلى نصر كامل.

وقال "كامبل" خلال حديثه في قمة شباب "الناتو" في ميامي، الإثنين، إن الولايات المتحدة لا تعتقد أن النصر الكامل الذي تسعى إسرائيل لتحقيقه في قطاع غزة ومحاولتها القضاء على حركة حماس غير قابل للتحقيق بنظر واشنطن.

وأضاف: "الولايات المتحدة وإسرائيل تختلف وجهتا نظرهما حول ماهية نظرية النصر الإسرائيلي في قطاع غزة، رغم محاولتهما تحقيقه بشتى السبل".

وأوضح نائب وزير الخارجية الأمريكي، "أنه في بعض الأحيان عندما نستمع عن كثب إلى القادة الإسرائيليين الذين يتحدثون في الغالب عن فكرة تحقيق نوع من النصر الساحق في ساحة المعركة والنصر الكامل، أرى وبوضوح أن هذه الأفكار غير قابلة للتحقيق، ولا أعتقد أن واشنطن ترى إمكان تحقيقها أيضًا".

وأفاد نائب وزير الخارجية الأمريكي، بأن هناك دولًا عدة ترغب برؤية حل سياسي يتم فيه احترام حقوق الفلسطينيين بشكل أكبر.

إسرائيل لن تحصل على النصر

وقال دان حالوتس، رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي السابق، في مقابلة بـ"القناة 7" الإسرائيلية، "إن إسرائيل لن تحصل على صورة النصر حتى لو دمرت غزة"، داعيًا لتجديد النضال الجماهيري للإطاحة بالحكومة من خلال الاضطرابات والعصيان.

وأضاف "حالوتس": "الجنود يتساقطون سُدى في حرب غزة والشمال، لأنه لا يوجد أي هدف من هذه العملية، حتى لو دمرنا غزة عن بكرة أبيها، فلن نحصل على صورة النصر، حتى لو قتل زعيم حماس يحيى السنوار، فهذه ليست صورة النصر، لكن الصورة الوحيدة التي ستحفر في تاريخنا هي الخسارة في السابع من أكتوبر".

وشدد على أنه "يجب أن نعمل على إطلاق سراح الـ132 أسيرًا مهما كان الثمن باهظًا، كما تطلب حماس منّا لأنه لا مفر"، متهمًا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بوضع السياسات وفقًا لمصالحه الشخصية.

وقال: "نتنياهو خدم دولة إسرائيل من أجل مصالحه الشخصية ومصالح أفراد عائلته، وهو غير مؤهل لمواصلة قيادة البلاد، فهو أسير لأوهامه، ومحتجز لدى المتطرفين الفاشيين والعنصريين من جهة، ولدى الأرثوذكس المتطرفين المراوغين وناهبي الخزانة العامة من جهة أخرى".

وتتواصل النداءات الموجهة ضد بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، لمحاولة وقف عمليات الإبادة التي يتعرض لها قطاع غزة، من الخارج والداخل الداعية إلى ضرورة الإطاحة به وبحكومته من السلطة، وسط نظرة متشائمة من استحالة تحقيق النصر في القطاع.