الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سوناك للناخبين: امنحوني ثقتكم للحفاظ على أمنكم في عالم يزداد خطورة

  • مشاركة :
post-title
رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك

القاهرة الإخبارية - وكالات

دعا رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك الناخبين، اليوم الاثنين، إلى منحه ثقتهم في أنه سيحافظ على أمنهم في عالم يزداد فيه الخطر، واستعرض إنجازاته في كلمة ألقاها ضمن حملة سياسية قبل الانتخابات العامة المقرر إجراؤها في وقت ما هذا العام، بحسب وكالة "رويترز".

ومع تخلف حزب المحافظين الحاكم بزعامته عن حزب العمال المعارض في استطلاعات الرأي، ألقى سوناك الكلمة في مركز أبحاث تابع للمحافظين في محاولة لإقناع الناخبين بأنه الوحيد القادر على الدفاع عن البلاد ضد "محور الدول الاستبدادية".

وهاجم حزب العمّال قائلًا إن الحزب لا يستطيع تقديم تعهد مثله بزيادة الإنفاق الدفاعي أو معالجة الهجرة غير الشرعية، وإنه الوحيد الذي لديه "خطة واضحة" للمستقبل، وهي اتهامات رفضها زعيم حزب العمّال كير ستارمر.

وقال "سوناك" في مركز بوليسي إكستشينج للأبحاث: "الانتخابات المقبلة التي ستجريها بلادنا هي الانتخابات العامة والاختيار في هذه الانتخابات العامة واضح، إنه عن المستقبل مقابل الماضي".

وأضاف: "لدينا فهم واضح لما يتطلبه المستقبل، وهو أخطر وقت عرفناه منذ فترة طويلة لكنه أيضًا الأكثر تحولًا، ونحن فقط، أنا فقط، من أملك الأفكار الجريئة والخطة الواضحة التي توفر مستقبلًا آمنًا للبلاد".