الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"الأغذية العالمي" يحذر من نزوح جديد لعائلات غزة بحثا عن الحياة

  • مشاركة :
post-title
نزوح سكان رفح الفلسطينية

القاهرة الإخبارية - وكالات

حذّر برنامج الأغذية العالمي من اضطرار العائلات في قطاع غزة إلى النزوح مجددًا بحثًا عن المأوى والغذاء والمياه، بحسب وكالة "وفا".

جاء ذلك في منشور على حساب البرنامج الأممي، اليوم الأحد، بالتزامن مع إغلاق سلطات الاحتلال الإسرائيلي للمعابر الرئيسية المؤدية إلى قطاع غزة.

وشدد "الأغذية العالمي" على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وأنه يجب استمرار الوصول إلى المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة، معتبرًا الهجوم الشامل على مدينة رفح بمثابة "كارثة إنسانية".

ونزح آلاف المواطنين قسرًا من وسط مدينة رفح الفلسطينية جنوبي غزة إلى مناطق غربي القطاع، بعد ساعات من تحذير قوات الاحتلال بإخلاء المنطقة تمهيدًا لتوسيع عملياته العسكرية بالمدينة.

وتعد مدينة رفح الفلسطينية آخر ملاذ للنازحين في القطاع المنكوب، فمنذ بداية العملية البرية التي شنتها قوات الاحتلال على قطاع غزة في الـ27 من أكتوبر الماضي، يُطلب من المواطنين الفلسطينيين التوجه من شمال القطاع ووسطه إلى الجنوب، بادعاء أنها "مناطق آمنة".

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء منذ بدء عدوان الاحتلال على قطاع غزة في السابع من شهر أكتوبر الماضي إلى 35,034، إضافة إلى 78,755مصابًا، وآلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الأنقاض.