الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس المجلس الأوروبي: أوامر إجلاء النازحين عن رفح الفلسطينية "غير مقبولة"

  • مشاركة :
post-title
رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال

القاهرة الإخبارية - وكالات

اعتبر رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال، اليوم السبت، أن أوامر إسرائيل بإجلاء المدنيين الفلسطينيين الذين نزحوا إلى رفح الفلسطينية في جنوب قطاع غزة "غير مقبولة".

وأضاف "ميشال"، على منصة "إكس": "ندعو الحكومة الإسرائيلية إلى احترام القانون الإنساني الدولي ونطالبها بعدم تنفيذ عملية برية في رفح الفلسطينية"، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي توغله في مدينة رفح الفلسطينية، في اليوم الـ218 للعدوان الوحشي على غزة، ما يمثل تحديًا واضحًا لتحذيرات الرئيس الأمريكي جو بايدن، وتجاوزًا للخط الأحمر الذي رسمه.

وأفادت تقارير بأن جيش الاحتلال يوسع عملياته في رفح الفلسطينية، ويطالب السكان بإخلاء وسط وشرق المدينة.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن جيش الاحتلال طالب المدنيين النازحين بإخلاء مخيمات رفح والشابورة والجنينة في رفح الفلسطينية، وأصدر جيش الاحتلال مزيدًا من أوامر التهجير لسكان المدينة، عبر إلقاء منشورات تطالبهم بالنزوح خارجها والتوجه إلى منطقة المواصي.

وأكد جيش الاحتلال أن نحو 300 ألف شخص نزحوا من شرق مدينة رفح الفلسطينية. بينما ذكرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) أن التقديرات تشير إلى فرار 150 ألف شخص حتى الآن منذ يوم الاثنين الماضي، بعد أن أصدر جيش الاحتلال أمرًا بالإخلاء.