الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الشرطة العراقية تلاحق منفذي حادث كركوك.. وتتوعد بالقصاص

  • مشاركة :
post-title
انفجار كركوك- أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلن اللواء يحيى رسول، الناطق الإعلامي للقائد العام للقوات المسلحة العراقية، اليوم الأحد، مقتل ضابط برتبة رائد وعدد من المنتسبين في عمل إرهابي بكركوك "250 كم شمالي بغداد".

وقال "رسول"، في تغريدات نشرها عبر حسابه بموقع "تويتر": "في عمل إرهابي جبان، استشهد ضابط برتبة رائد وعدد من المنتسبين بانفجار عبوة ناسفة على دورية تابعة لقوات الشرطة الاتحادية اللواء الآلي الثاني، في قرية علي السلطان بناحية الرياض بكركوك".

وأضاف: "بعد أن اطلع القائد العام للقوات المسلحة، "رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني"، على مجريات الحادث، وجه بملاحقة العناصر الإرهابية التي أقدمت على هذا العمل الإرهابي الجبان والقصاص العادل والعاجل منهم".

وأشار إلى أن "العناصر الإرهابية لجأت إلى أساليب خبيثة بعد أن تلقت ضربات موجعة على يد قواتنا الأمنية البطلة".

ولفت إلى أن "السوداني" "وجه القطعات الأمنية بالانتباه وتفتيش الطرق بشكل دقيق وعدم إعطاء فرصة للعناصر الإرهابية، كما وجه أيضًا بتشكيل مجلس تحقيقي بهذا الحادث الإرهابي".

صفحة اللواء يحيى رسول، الناطق الإعلامي للقائد العام للقوات المسلحة العراقية، على موقع "تويتر"

وكان موقع "السومرية نيوز"، نقل عن مصدر أمني قوله: إن تسعة من الشرطة الاتحادية بينهم ضابط قتلوا إثر انفجار عبوة ناسفة في محافظة كركوك.

وقال المصدر، إن "عبوة استهدفت عجلتين للقوات الأمنية من الشرطة الاتحادية في ناحية الرياض بمحافظة كركوك"، مضيفًا أن العبوة "أسفرت عن تسعة ضحايا من المنتسبين بينهم ضابط برتبة رائد، وإصابة آخر".

كما نقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر أمني عراقي، أوضح أن تنظيم داعش وراء عملية تفجير كركوك، مضيفًا أن "عناصر من تنظيم داعش تعرضوا لناقلة تابعة إلى الفوج الأول باللواء الثاني ضمن الفرقة الآلية التابعة للشرطة الاتحادية بعبوة ناسفة". وأن "الهجوم رافقه اعتداء "مباشر بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة" في قرية شلال المطر، التي تبعد 65 كم عن مركز محافظة كركوك، موضحًا: "قتلنا أحد عناصرهم المهاجمة ونعمل على البحث عن العناصر الأخرى".