الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كوريا الجنوبية: ارتفاع عدد المنشقين الهاربين من بيونج يانج

  • مشاركة :
post-title
الكوريتين الشمالية والجنوبية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أظهرت بيانات حكومية في كوريا الجنوبية، اليوم السبت، أن عدد المنشقين الكوريين الشماليين القادمين إلى البلاد وصل إلى 43 منشقًا في الربع الأول من هذا العام، ما يمثل زيادة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

ووفق لوكالة الأنباء في كوريا الجنوبية (يونهاب) وصل ثمانية رجال و35 امرأة إلى الجنوب في الفترة من يناير إلى مارس الماضيين، ليصل إجمالي عدد المنشقين الكوريين الشماليين إلى 34.121، وفقًا لبيانات وزارة الوحدة المسؤولة عن شؤون الكوريتين.

كان الرقم الأخير أقل من 57 تم تسجيله في الربع السابق، لكنه كان أعلى من 34 في الفترة نفسها من العام السابق.

وشهد عدد المنشقين الكوريين الشماليين القادمين إلى الجنوب انتعاشًا بعد تراجعه بشكل حاد في السنوات الأخيرة، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى عمليات إغلاق الحدود الصارمة التي فرضتها بيوج يانج للحد من جائحة كوفيد-19.

ففي عام 2023، وصل عدد المنشقين الكوريين الشماليين الذين دخلوا الجنوب إلى 196 وسط ارتفاع في انشقاقات الدبلوماسيين والمسؤولين التجاريين الكوريين الشماليين، أي ما يقرب من ثلاثة أضعاف من 67 في عام 2022.

يذكر أنه في عام 2023، قال ما يقرب من 23% ممن شملهم الاستطلاع إنهم اختاروا الانشقاق لأنهم أصيبوا بخيبة أمل من النظام الحاكم في الشمال، بينما أشار آخرون تبلغ نسبتهم 21.4% إلى أزمة الغذاء.